اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الحزب الشيوعي العراقي يحتفل بعيده الـ90

الحزب الشيوعي العراقي يحتفل بعيده الـ90

نشر في: 9 مارس, 2024: 11:15 م

بغداد/ المدى

احتفل الحزب الشيوعي العراقي، مساء امس السبت، بالذكرى التسعين لتأسيسه وسط حضور حاشد لأعضاء الحزب وجماهيره، مستذكرين تاريخهم النضالي طيلة السنوات السابقة.

وقبل 90 عاماً أعلن قادةُ الحزب الأوائل، أن حزبَ العمالِ والفلاحين وشغيلةِ اليدِ والفكر قد أبصرَ النور، رافعاً شعار "وطن حر وشعب سعيد"، وفي مسيرة هذه السنوات، قدّمَ آلاف من مناضليه الشهداء، وهم ينشدونَ إلى الأملِ والحرية والهدف الأسمى تحقيق الاشتراكية.

الاحتفال بدأ مساء أمس السبت على قاعة صلاح الدين في فندق فلسطين بالعاصمة بغداد، وحضرته شخصيات رسمية ودبلوماسية وشخصيات وطنية ديمقراطية وثقافية.

والقى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي رائد فهمي كلمة في الحفل أكد فيها أن الحزب ما زال ضد التخندقات الطائفية والعرقية. جاءت بعد ذلك كلمة ممثل السفير الفلسطيني جهاد القدرة، واعقبتها كلمة نائب السفير الصيني لدى العراق شيوي هايفنغ، ومن ثم كلمة تحالف قوى التغيير الديمقراطي القاها د.علي الرفيعي، وبعدها كلمة اتحاد الادباء القاها أمين الاتحاد عمر السراي.

إلى ذلك، قدم الشاعر موفق محمد قصائد وطنية بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي، ثم اعتلت الفنانة بيدر المسرح وقدمت الاغاني التراثية التي اطربت واسعدت الحضور.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية
سياسية

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

بغداد/ تميم الحسنلتفادي انهيار الهدنة العسكرية بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق، بدأت أطراف مقربة من الحكومة تسريب انباء عن قرب اعلان «موعد انسحاب قوات التحالف».وضربت يوم الخميس الماضي، سلسلة انفجارات قاعدة عسكرية جنوبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram