اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > النـزاهـة تكشف عن وجود 983 معاملةً مُزوَّرةً في بلدية عامرية الصمود

النـزاهـة تكشف عن وجود 983 معاملةً مُزوَّرةً في بلدية عامرية الصمود

نشر في: 12 مارس, 2024: 10:57 م

 بغداد / المدى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، أمس الثلاثاء، عن تمكُّن ملاكاتها من كشف 983 معاملةً مُزوَّرةً في الأنبار مُتعلّقة بتخصيص قطع أراضٍي لشريحة الجرحى.

وقالت الهيئة في بيان إن "مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار ألَّف فريقاً ميدانياً؛ للتحرّي عن معلوماتٍ تلقَّاها المكتب تفيد بوجود ترويج وإنجاز مُعاملات تسجيل قطع أراضٍي تمَّت؛ استناداً إلى مُستمسكاتٍ مُزوَّرةٍ".

وأضاف ان "الفريق انتقل إلى مُديريَّة بلديَّة عامريَّة الصمود وباشر بتدقيق أضابير1140 معاملة تسجيل قطع أراضٍي لشريحة الجرحى ضمن محضر التوزيع للعام 2021"، مشيراً إلى أنَّ "الفريق اكتشف بعد التدقيق والتقصّي والمُتابعة المُضنية وجود 983 معاملةً مُزوَّرةً".

وأكد "وجود 257 مُعاملةً أخرى يجري الفريق التحقيق فيها".

يذكر ان هيئة النزاهة قد أعلنت أواخر شباط الماضي عن تنفيذ أمر القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار، وكشف 127 معاملة قطع أرضٍ مُزوَّرة في مُديريَّة بلديَّة عامريَّة الصمود.

من جانب اخر، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، أمس، تنفيذ عمليَّة ضبطٍ بحقِّ ضابطٍ كبيرٍ برتبة عميد في مُديريَّة شرطة مُحافظة النجف، والإيقاع به مُتلبّساً بجريمة الرشوة.

وقالت النزاهة في بيان ان "فريق العمل المُؤلَّف في مكتب تحقيق النجف قام بالتواصل مع أحد المشتكين إثر مطالبة ضابطٍ برتبة عميد يعمل مديراً لشرطة الأحداث في المُحافظة بالحصول على مبلغ 300 ألف دينارٍ (رشوة)؛ لقاء السماح للمشتكي بالاطلاع على الأوراق التحقيقيَّة المُودعة في قسم شرطة الأحداث، ومعرفة الإجراءات التي تمَّت بحقّ المُتَّهمين الأحداث من أقارب المشتكي".

وأضاف، أنَّ "الفريق تمــكَّن، بعد نصب كميـنٍ محـكمٍ، من الإطاحة بالعميد بعد تسلُّمه مبلغ الرشوة في أحد المطاعم في مدينة النجف، وتمَّ ضبط المبلغ في السيَّارة الحكوميَّة التي كان يستقلها المُتَّهم، وتمَّت مُطابقة المبلغ أصولياً".

ولفتت النزاهة الى انَّ "الفريق قام بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي تمَّت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات الجرميَّة على قاضي التحقيق المُختصّ، مُنوّهاً بقرار القاضي بتوقيف المُتَّهم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية
سياسية

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

بغداد/ تميم الحسنلتفادي انهيار الهدنة العسكرية بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق، بدأت أطراف مقربة من الحكومة تسريب انباء عن قرب اعلان «موعد انسحاب قوات التحالف».وضربت يوم الخميس الماضي، سلسلة انفجارات قاعدة عسكرية جنوبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram