اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > وزير العمل يشكو زيادة بعشرات الآلاف مـن الـعـمـالـة الـبـنـغـالـيـة

وزير العمل يشكو زيادة بعشرات الآلاف مـن الـعـمـالـة الـبـنـغـالـيـة

نشر في: 31 مارس, 2024: 10:52 م

بغداد/ المدى

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي احمد الأسدي، أن هناك زيادة بعشرات الآلاف من العمالة البنغالية في البلاد وخصوصا "غير الشرعية".

جاء ذلك خلال لقائه سفير بنغلادش امدي فضلول باري، بحسب بيان تلقته (المدى).

وأكد الاسدي، أن "العلاقة تاريخية بين العراق وبنغلادش خصوصا على مستوى الدول الاسلامية وكذلك ما يتعلق بالعمالة الموجودة في البلاد".

وأشار الى ان "قرار مجلس الوزراء بمنع دخول العمالة البنغالية لا يستهدف المواطنين البنغال، الا ان هناك زيادة بعشرات الالاف من العمالة رغم القرار وخصوصا العمالة غير الشرعية".

واوضح ان "الوزارة سبق وان اعلنت عن آلية لتصحيح وضع العمالة العربية والاجنبية لمدة 45 يوما وقامت بتمديدها ايضا، لكن الاعداد المسجلة لا تتناسب مع الاعداد الحقيقية الموجودة في البلاد".

واكد على "اهمية تعاون سفارة بنغلادش مع الوزارة من خلال الاتصال برعاياها لكون ذلك سيساهم في ترتيب وضع العمالة في العراق بشكل قانوني"، مشددا على "ضرورة تنظيم وضع العمالة البنغالية وفق القانون العراقي، وان يكون دخول العمالة اما الماهرة او كمعينة لذوي الاحتياجات الخاصة او يكون كل عامل اجنبي في مشروع او موقع عمل يقابله عامل عراقي".

وفيما يتعلق بمذكرة التفاهم بين البلدين، اكد الوزير ان المذكرة جاهزة للتوقيع لكن موضوع توريد العمالة بحاجة لقرار من مجلس الوزراء، لافتا الى ان الوزارة ستقوم بتزويد سفارة بنغلادش باعداد العمالة الذين تقدموا لتصحيح موقفهم القانوني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram