اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > هل يقتنع الناس بالسهر؟ .. محاولة جديدة لإبقاء سوق أبو غريب مفتوحاً في الليل بعد رمضان.. نحتاج دعم الأطباء

هل يقتنع الناس بالسهر؟ .. محاولة جديدة لإبقاء سوق أبو غريب مفتوحاً في الليل بعد رمضان.. نحتاج دعم الأطباء

نشر في: 3 إبريل, 2024: 11:22 م

أبو غريب (بغداد) 964

يحاول أصحاب المحال التجارية في سوق أبو غريب غربي بغداد، إبقاء محالهم مفتوحة بعد شهر رمضان، فهي تُغلق في العادة بعد منتصف النهار، وتشجع التجار على المحاولة بعد حركة السوق النشطة في ليالي رمضان، والتي تنتهي في الغالب بعد العيد، ويقول التجار إنهم بحاجة إلى مساندة الأطباء والمجمعات الطبية، فكثير من أهل المناطق المجاورة يقصدون السوق لمراجعة تلك العيادات، وإذا وافق الأطباء على فتح العيادات ليلاً، فإن هذا سيزيد حركة الناس، ويسهل مهمة إبقاء السوق مفتوحاً في الليل.

واعتاد الباعة في سوق أبو غريب على فتح محالهم من الصباح وحتى الساعة الثانية ظهراً، باستثناء شهر رمضان حيث تبقى المحال مفتوحة ليلاً.

أصحاب المحال التجارية في السوق يطالبون بدعم الأطباء لهم في إنجاح هذا المسعى، لتأثيرهم المباشر في حث أهالي أبو غريب على قصد السوق ليلاً.

الباعة يكررون مبادرتهم في شهر رمضان من كل عام من خلال تقديم عروض تخفيض الأسعار وغيرها، لكنهم يعودون مع كل عيد لإغلاق محالهم ظهراً لأسباب تتعلق بالتكاليف وغيرها.

عدد من أصحاب المحال في السوق لشبكة 964:

أطلقنا مبادرات عديدة لبقاء الأسواق مفتوحة ليلاً لكن لم تنجح، لا يوجد زبائن كثر في الليل.

المحال تُفتح ليلاً في رمضان فقط لأن الزبائن يأتون إلى السوق في ليل رمضان لخصوصيته، لكن بقية الأيام لا تفتح.

إن أراد الزبائن أن نفتح ليلاً يجب عليهم القدوم إلى السوق لأننا إن فتحنا في الليل والنهار ستزيد أسعار الإيجارات واشتراكات المولدات.

أغلب الزبائن ولاسيما من سكنة الأرياف وأطراف أبو غريب يقصد العيادات الطبية في مركز القضاء ولذلك فإن افتتاح السوق خلال الليل يحتاج إلى أن يبادر الأطباء بفتح عياداتهم من العصر وحتى الليل.

أوس الزوبعي – أحد ناشطي أبو غريب، لشبكة 964:

الأطباء هم أيضاً من ضمن السوق لماذا لا يبادرون مثل غيرهم؟ نحن نطالب بأن يكون السوق مفتوحاً في الليل ليعكس واقع أبو غريب بشكل أفضل.

الأمن موجود والحمد لله والسوق الشعبي يمثل هوية لأبو غريب

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram