اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الإطاحة بمدير مصرف التنمية فرع ميسان لاختلاسه نحو 7 مليارات دينار

الإطاحة بمدير مصرف التنمية فرع ميسان لاختلاسه نحو 7 مليارات دينار

نشر في: 6 إبريل, 2024: 11:28 م

بغداد / المدى

أطاحت هيئة النزاهة الاتحادية، بمدير مصرف التنمية الدولي فرع ميسان لاختلاسه نحو 7 مليارات دينار.

العملية التي تمت بالتعاون بين الهيئة ووكالة الاستخبارات وسط العاصمة بغداد، تمخَّضت عن الإيقاع بمدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان في العاصمة بغداد، وتنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقه، استناداً إلى أحكام المادة 315 من قانون العقوبات.

إعلام الهيئة أشار إلى أن مدير مصرف التنمية الدولي فرع ميسان أقدم على اختلاس مبلغٍ مقداره (6.771.010.000) دينارٍ عراقيٍّ من المصرف بالاشتراك مع مُوظَّفة القاصة الحصينة فيه.

وقال إن المقبوض عليه تواطأ مع مُوظَّفين اثنين يعملان بصفة "أمين صندوق" في الفرع، حيث أقدموا على سحب (3.385.000.000) دينار عراقي من القاصة الحصينة فيه وتسليمها إلى أشخاص مجهولين، وفق البيان.

والخميس الماضي، أعلنت الهيئة تمكُّن ملاكاتها في مُحافظة ميسان من تنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقّ معاون مدير فرع مصرف التنمية الدوليّ في المُحافظة ومُوظَّفين اثنين فيه، بتهمة اختلاس أكثر من ثلاثة مليارات وربع مليار دينار.

المادة 315 من قانون العقوبات العراقي النافذ تنص على ما يأتي: "يعاقب بالسجن كل موظف او مكلف بخدمة عامة اختلس أو أخفى مالاً أو متاعاً أو ورقة مثبتة لحق أو غير ذلك مما وجد في حيازته".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram