اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الصحة: قانون الضمان الصحي سيطبق بشكل مرحلي

الصحة: قانون الضمان الصحي سيطبق بشكل مرحلي

نشر في: 16 إبريل, 2024: 12:59 ص

خاص/ المدى
كشفت وزارة الصحة، امس الاثنين، عن تفاصيل تطبيق قانون الضمان الصحي في العراق، فيما أشارت إلى أن "القانون يتم تطبيقه بشكل مرحلي".
ويقول المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، في حديث لـ(المدى)، إن "من أولويات البرنامج الحكومي هو تطبيق قانون الضمان الصحي"، مشيراً إلى أنه "سيسهم كثيراً في تطوير القطاع الصحي في العراق".
واضاف البدر، أن "القانون لم يتعثر ولكن كان مخططا أن يتم تطبيقه بشكل مرحلي، ومطلع السنة الماضية بدأ التسجيل الإلكتروني"، مشيرا الى "استهداف فئة أولية من بغداد، كانت 300 ألف مستفيد".
وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أن "الخطة في الوقت الحالي تشمل التوسعة سنصل إلى حدود مليون خلال المرحلة الثانية وقريباً سوف يكون هناك تقييم للتشغيل التجريبي".
وتابع، أن "القانون يحتاج إلى مرحلية في تطبيقه قد تستغرق سنوات من أجل اتمامه.. ومراحله الأخيرة ستشهد شمول كافة الموجودين داخل العراق وفق آلية محددة وبتطبيق مرحلي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram