اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > صناديق الاقتراع تتحدى الرصاص: كشمير تسجل أعلى نسبة تصويت منذ 1996

صناديق الاقتراع تتحدى الرصاص: كشمير تسجل أعلى نسبة تصويت منذ 1996

نشر في: 18 مايو, 2024: 11:12 م

 ترجمة/ عدنان علي

عندما ذهب غلام قادر واني ، 62 عاما ، للادلاء بصوته في دائرته الانتخابية في مقاطعة سريناجار في الانتخابات الوطنية الهندية كان الامل هو اهم شيء في ذهنه.

وقال واني لمراسل صحيفة انديا اكسبريس وهو يدلي بصوته في منطقة دارا " انه ليس تصويت للاحتجاج ضد ماضينا ، انه تصويت أمل لمستقبل".

وبينما غطّس اصبعه بعلبة الحبر بعد الادلاء بصوته ، فان المبالغة ساعدت في الادلاء بتصريح جريء عن الديمقراطية وسيادة القانون في منطقة كانت تغمرها الاحتجاجات واعمال الشغب وتصريحات مضادة للحكومة وجدت تعبيرها في مقاطعة الانتخابات .

شاركت الصحيفة ايضا معلومات عن نسبة مشاركة المدلين بأصواتهم القياسية في صناديق اقتراع مقاطعة لوك سابها السابقة في سرينجار وسجلت منطقة الوادي اعلى نسبة مشاركة في الانتخابات العامة لعام 1996 وكانت بنسبة 40.94 % .

لم يزدد معدل المصوتين فقط ولكن المعلومات الصادرة عن مكتب المعلومات الصحفية اظهرت ايضا أن عدد المرشحين المتنافسين في الانتخابات قد ازداد ايضا. حيث كان هناك 24 مرشحا في المقاطعة مقارنة بـ 12 مرشحا في الانتخابات العامة لعام 2019 .

اقيمت الانتخابات في وادي كشمير في المرحلة الرابعة الاثنين 13 ايار وشارك المصوتون باعداد كبيرة حيث لم تكن هناك مقاطعة لها من اية جهة هذه المرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram