اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق

تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق

نشر في: 15 مايو, 2024: 10:40 م

 متابعة / المدى

أشّرت وزارة البيئة، أمس الأربعاء، انخفاض نسبة الملوّثات الصحيَّة بشكل كبير في بغداد والمحافظات خلال الأشهر الماضية بعد التنسيق مع الجهات المعنيَّة للالتزام في تطبيق المحددات البيئيَّة.

وقال مدير دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة أمير علي الحسون، إنَّ وزير البيئة نزار ئاميدي سبق أن أوعز بتشكيل لجنة رقابية توعوية للحدِّ من مخالفات الأنشطة الصحية، لافتا الى ان النفايات الطبية خطرة جداً وإن كانت محدودة الكمية، في حال التخلص منها في المياه أو الاحتراق أو الرمي في مواقع النفايات التابعة للدوائر البلدية.

وأشار إلى أنَّ الوزارة شكلت لجنة تضم في عضويتها الدوائر ذات العلاقة لرصد المخالفات واستقبال شكاوى المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تم إجراء زيارات ميدانية إلى المستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز الصحية والمختبرات والعيادات ومراكز التجميل والمؤسسات في القطاعين العام والخاص وغيرها.

وأكد أنَّ الوزارة حثت على ضرورة معالجة مياه الصرف الصحي في المؤسسات الصحية باعتماد المحددات البيئية، إذ فرضت على تلك المؤسسات نصب منظومات لمعالجة المياه الناتجة عن الأنشطة المختلفة، إلى جانب فرض إرسال النفايات الصلبة الناتجة عن المستشفيات والأنشطة الطبية إلى محارق طبية مختصة بدلاً من رميها مع النفايات التي تنقلها الدوائر البلدية، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram