اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > بناء على طلب الإنتربول.. الإقليم يصطاد العقرب

بناء على طلب الإنتربول.. الإقليم يصطاد العقرب

نشر في: 14 مايو, 2024: 11:17 م

 بغداد / المدى

أعلنت سلطات الأمن في إقليم كردستان العراق، القبض على أحد أكثر مهربي البشر المطلوبين في أوروبا، الإثنين.

وقال الجهاز الأمني التابع لحكومة الإقليم، إنه ألقى القبض على برزان مجيد الملقب بـ"العقرب" في السليمانية، بناء على طلب من الإنتربول و"بعد تبادل المعلومات الاستخبارية".

وأضاف أنه تم تسليمه إلى إدارة العدل في الإقليم.

وأعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا عن اعتقال مجيد، عبر حسابها على منصة "إكس".

وكانت وكالة الجريمة قد أصدرت نداء للمساعدة في تعقب مجيد عام 2022، بعد إدانته غيابيا في بلجيكا بجرائم تهريب بشر، بعد تحقيق مشترك بين لندن وبروكسل.

وقالت الوكالة إنه حاول تهريب 100 مهاجر إلى بريطانيا في قوارب وشاحنات صغيرة. ويتحدر العديد من المهاجرين المحتملين من إقليم كردستان شمالي العراق. ورغم كون الإقليم أكثر ازدهارا واستقرارا نسبيا من مناطق أخرى من البلاد، يدفع ارتفاع معدلات البطالة والفساد الكثير من الشباب الأكراد إلى القيام بهذه الرحلة الخطيرة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2021، كان 16 كرديا عراقيا من بين مجموعة تتألف من 27 شخصا، لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي. وارتفع عدد المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزي بقوارب صغيرة في السنوات الأخيرة، حيث سعى الفارون من الحرب والتدهور الاقتصادي إلى حياة أفضل في بريطانيا، مقابل دفع آلاف الدولارات للمهربين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram