اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > أعجبتهما فرافير راوة .. تمارا وزوجها روي من كندا يكتشفان أسرار الفرات

أعجبتهما فرافير راوة .. تمارا وزوجها روي من كندا يكتشفان أسرار الفرات

نشر في: 13 مايو, 2024: 10:13 م

راوة (الأنبار) 964

السائحان القادمان من كندا "روي" وزوجته "تمارا" يريدان المرور بكل المدن العراقية على الفرات لإجراء دراسة لصالح جامعة كندية، وقد قضيا 3 أيام في مدينة راوة التي أذهلتهما بكرمها، فالناس فتحوا بيوتهم وقدموا المنام والطعام، قد أُعجب الزوجان بأكلة "الفرافير الراوية" أو خبز العروق.

و "روي سعادة" كندي من أصل لبناني، أما زوجته "تمارا عبد الهادي" فمن أصل عراقي، وهما في العراق بعد أن حلّقا عبر المحيط الأطلسي 15 ساعة.

وتستقطب راوة غربي الأنبار، السائحين بعد حملات إعلامية مكثفة تبناها نشطاء للتعريف بتاريخها والأماكن السياحية فيها، إضافة إلى تأهيل كورنيش المدينة وبساتين النخيل والمعالم السياحية وأبرزها قلعة راوة التي أنشئت في عهد الوالي العثماني مدحت باشا، ويعد شاطئ راوة على نهر الفرات من أجمل الأماكن السياحية.

روي سعادة – سائح كندي من أصول لبنانية، لشبكة 964:

مكثنا 3 أيام بين راوة وعنة بضيافة أحد سكان المدينة، وبعدها سنتوجه إلى جميع المناطق التي يمر بها نهر الفرات برفقة زوجتي تمارا عبدالهادي، وهي من أصول عراقية وتحمل الجنسية الكندية.

أزور العراق للمرة الثانية، واستغرقت سفرتي من كندا 15 ساعة، وهدف الرحلة الحصول على تفاصيل مهمة عن نهر الفرات لصالح بحث علمي في جامعة (كونكورديا) حول التغيرات المناخية والبيئة.

العراق يتغير نحو الأفضل، فهو آمن وشعبه لطيف ويحب الحياة، في المطار استقبلنا وفد من محافظة الأنبار واصطحبنا بسيارة خاصة إلى راوة.

أدعو السواح إلى زيارة العراق، فهو مكان آمن ويرحب بالجميع، ليس لدي أصدقاء هنا، لكن الترحيب والضيافة كانت كبيرة، الطعام والمنام مجاني طيلة إقامتي في المدينة.

خبز العروق "الفرافير الراوية" والدولمة، لذيذان بالفعل والشاي العراقي رائع.

حسن الراوي – إعلامي وناشط، لشبكة 964:

بادرت مع عدد من رفاقي بإجراء جولات سياحية للزوار الأجانب مجاناً، وهم يتناقلون رقم هاتفي وصفحاتي على مواقع التواصل ويحثون معارفهم على زيارة راوة.

الحكومة المحلية هنا مهتمة بالأماكن الجميلة كالكورنيش لاستقطاب السواح كمورد مالي للمدينة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram