اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > وسط حي فقير في النجف.. مركز لعلاج التوحد على الطريقة الأميركية بأجر رمزي

وسط حي فقير في النجف.. مركز لعلاج التوحد على الطريقة الأميركية بأجر رمزي

نشر في: 11 مايو, 2024: 09:31 م

النجف – 964

حقق الصديقان حيدر (27 عاماً) وحسين (28 عاماً) من النجف، حلمهما بافتتاح مركز لمساعدة أطفال مرض التوحد والاحتياجات الخاصة في النجف، وهو بعيد عن المراكز العلاجية ذات الطابع التجاري، فهما الوحيدان في المدينة الحاصلان على شهاد التربية الخاصة من جامعة بابل كما يؤكدان، وقد قررا من منطلق التخصص والدافع الإنساني، أن يكون مقر مركز "ابن سينا" لرعاية أطفال التوحد في الحي العسكري وسط المدينة، حيث تسكن العوائل ذات الدخل المحدود.

ويقول حسين الحدراوي، إن المركز يستخدم الطرق الحديثة في العلاج، المعتمدة من قبل الجامعات الأميركية ومنظمة الصحة العالمية، ويتكون من عدة أقسام ويقدم خدماته مقابل أجور اشتراك رمزية، لتغطي إيجار المكتب والعمال، ويبلغ اشتراك الطفل 100 ألف دينار شهرياً، أما أجور الاشتراك في المراكز الأخرى فتتراوح ما بين 750-800 ألف دينار.

حسين الحداروي – مدير المركز لشبكة 964:

لاحظنا أنا وصديقي حيدر الحاجة الماسة لهذا التخصص بحكم أن بعض المراكز مهتمة بالجانب التجاري أكثر من الإنساني، لذلك قررنا أن يكون المركز في مناطق محدودي الدخل، وبالرغم من دعم الأهالي إلا أننا واجهنا مشاكل من الأطراف المنافسة، كون اشتراكاتنا رمزية.

حيدر العامري – مدرب لشبكة 964:

لدينا في المركز قسم يقوم بتشخيص حالة الطفل ومعرفة درجة الإعاقة، ليتم تحويله إلى القسم المناسب لحالته.

لدينا قسم تعديل السلوك ويشمل التخلص من السلوكيات السلبية، وقسم النطق ويشمل علاج مخارج الحروف، وقسم التدخل المبكر الذي ننصح به دائماً.

رسالتنا للمجتمع أن يتم تشخيص حالة الطفل مبكراً لتكون طرق العلاج وأساليبه أنفع وأسرع، كذلك لدينا الأقسام الإسنادية وأهمها قسم غرفة الملح التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية، وغرفة التكامل الحسي لعلاج الاضطرابات الحسية عند الأطفال وغرفة الكرات التي تشمل الترفيه والعلاج عن طريق الألوان والموسيقى.

في مركز ابن سينا نستخدم الطرق العلاجية القديمة التي اعتمدها العلماء مثل ابن الهيثم وابن سينا وكذلك نستخدم الأساليب المطورة من قبل الجمعية الأميركية ومنظمة الصحة العالمية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram