اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > صيف طويريج يكشف أسماء الحبيبات تحت الجسر.. أحلى البساتين تخشى الجفاف

صيف طويريج يكشف أسماء الحبيبات تحت الجسر.. أحلى البساتين تخشى الجفاف

نشر في: 28 إبريل, 2024: 10:10 م

طويريج (كربلاء) 964

مع الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة، بدأت ضفاف نهر الهندية بالانحسار، حتى أصبح الأهالي قادرين على الوصول إلى الدعامة الرابعة من الجسر القديم، ما دفع الأمر ببعض العشاق إلى كتابة أسماء الحبيبات على الركائز الكونكريتية، كجزء من تحولات التغير في البيئة والمناخ والمجتمع.

التفاصيل:

في تصريح سابق أدلى به قائممقام قضاء الهندية لشبكة 964 أوضح أن نسبة إطلاقات المياه لنهر الهندية انخفضت إلى 7 أمتار مكعبة في الثانية بعد أن كانت 29، وهذا يوضح حجم التأثر الكبير الذي أصاب النهر.

محمد علي أحد أهالي طويريج لشبكة 964:

أنا في عامي الـ29 لكني أتذكر عندما كنت طالباً في الابتدائية، كانت مياه النهر تغطي درج النزول المحاذي للجسر أي أنها أعلى بمقدار 1.5 إلى 2 متر عما هي الآن.

نتمنى عودة النهر إلى وضعه السابق فهو أجمل ما يوجد في مدينتنا، فضلاً عن كونه مغذياً للبساتين التي تأثرت كثيراً في الآونة الأخيرة.

أبو مريم أحد أهالي طويريج لشبكة 964:

في وقت ما كان منظر هذا النهر مهيبا ومخيفا فكميات المياه فيه كبيرة وتجري بسرعة عالية، حتى أن عدد الأشخاص الذين كانوا يعبرونه سباحة، ظل قليلاً جداً، أما الآن يبدو النهر بحالة مزرية، فالنفايات تجمعت عند حوافه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram