اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > فرقة تتجول بين المدن مع هدف سنغير رأي العراقيين بآلات الإيقاع .. هذه حفلة الرمادي

فرقة تتجول بين المدن مع هدف سنغير رأي العراقيين بآلات الإيقاع .. هذه حفلة الرمادي

نشر في: 27 إبريل, 2024: 11:16 م

الرمادي (الأنبار) 964

تضع فرقة "صنجات" هدفاً واضحاً لحفلاتها، وهي تتجول بين المحافظات لإقناع العراقيين بتغيير تصورهم النمطي عن الآلات الموسيقية الإقاعية التي قد لا يعتبرها البعض جزءاً من "الموسيقى الراقية".. لكن حضور حفلة مع "صنجات" والاستماع إلى الأغاني التراثية المحبوبة التي يقدمها الشباب، قد تساهم بالفعل في تغيير "الصورة النمطية" عن الإيقاعات، كما قال بعض الحاضرين في الحفلة الأخيرة التي أقيمت في الرمادي.

وبعد محافظة ذي قار، حطت الفرقة رحالها على أرض ملتقى شباب الأنبار الثقافي في مدينة الرمادي، لتحيي أمسية موسيقية ضمن سلسلتها التي تحمل عنوان "على إيقاع السندباد"، وستتجه الفرقة لاحقاً إلى البصرة والموصل.

حسين الحربي – عازف إيقاع، لشبكة 964:

وجودنا في الرمادي اليوم جاء بدعم وتمكين من الملحقية الثقافي للسفارة الهولندية، ولولا هذا التمكين لم نكن هنا، فتوفر هذا الجانب مهم جداً لتوصيل الأفكار والألوان الموسيقية.

قدمنا ألواناً موسيقية كثيرة منها الجنوبية والغربية والدبكة الكردية، وألواناً بغدادية متنوعة، فهذا التنوع يجذب الناس ويخلق لديهم حباً لما نقدم، ونحن حريصون على تقديم هذا التنوع لتوفير المتعة للحاضرين.

انطلقنا من ذي قار والآن في الرمادي ومن ثم الموصل والسليمانية والبصرة، فنحن نعزز من خلال هذه الرحلة الجانب الثقافي في الشارع العراقي، ووجودنا في الرمادي مهم، لما تعرضت له هذه المدينة من ويلات.

أنوار أحمد – عازفة:

صنجات هي فرقة إيقاعية، أحد أهدفها هو تغيير الصورة النمطية المأخوذة عن عازفي الآلات الإيقاعية، لذلك نحاول من خلال ما نقدم أن ننقل صورة إيجابية عن هذه الآلات، وتشجيع الشباب على عزفها.

تلقينا التفاعل والتشجيع من قبل الجمهور الذي عزفنا له مقطوعات موسيقة متنوعة، وكانت الآراء إيجابية كوننا نقلنا الصورة بطريقة مختلفة عن هذه الإيقاع.

حميد العربي – أحد الحضور:

استمتعنا بوجود فرقة الصنجات الموسيقية في مدينة الرمادي، لقد عزفوا مقطوعات رائعة، وكان جميع الحاضرين مستمتعين.

وجودهم بيننا دليل على استعادة الرمادي عافيتها الثقافية والفنية، من خلال إقامة نشاطات منوعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram