اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الأحزاب الكردية تؤكد ضرورة بقاء يونامي في العراق

الأحزاب الكردية تؤكد ضرورة بقاء يونامي في العراق

نشر في: 27 مايو, 2024: 11:33 م

 أربيل/ المدى

أزاح السياسي الكردي المستقل سردار عبد الله، امس الاثنين، الستار عن تفاصيل اجتماع عقدته أحزاب كردية رئيسة في السليمانية للتباحث بشأن بقاء بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" من عدمه في البلاد.

وقال عبد الله خلال مؤتمر صحفي، تابعته (المدى) إن "اجتماعاً خاصاً عُقد اليوم في السليمانية بحضور ممثليّ الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير، وجماعة العدل الإسلامية الكردستانية، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، وذلك لمناقشة ملف بقاء بعثة اليونامي في العراق".

وأضاف أن "جميع الأطراف الكردية أكدت على ضرورة وجود بعثة اليونامي في العراق وذلك لدورها الرائد في دعم الحكومة العراقية في المرحلة السابقة وتأثيراتها الإيجابية على البلاد".

وأشار إلى أن "الأطراف اتفقت على تقديم رسالتين من قبلها، الأولى إلى مجلس الأمن الدولي والثانية لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني"، مؤكداً أن "القوى الكردية شددت على ضرورة بقاء بعثة الأمم المتحدة في العراق".

والشهر الماضي، أرسل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كتاباً إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالب فيه بإنهاء عمل بعثة (يونامي) من العراق بشكل نهائي اعتباراً من 31 كانون الأول/ ديسمبر 2025.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram