اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الإعمار تكشف عن مشاريع تخص السكن وفك الاختناقات المرورية منجزة خلال 2024

الإعمار تكشف عن مشاريع تخص السكن وفك الاختناقات المرورية منجزة خلال 2024

نشر في: 28 مايو, 2024: 11:34 م

خاص/ المدى

كشفت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، عن مشاريع تخص السكن وأخرى لفك الاختناقات المرورية منجزة خلال العام 2024.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار في حديث لـ(المدى)، إن "من أهم الملفات التي وقعت على عاتق وزارة الاعمار والاسكان والتي لها علاقة بحياة المواطن بصورة مباشرة هو ملف السكن، كون البلد يعاني من ازمة سكنية كبيرة".

وأضاف، انه "تم تكليف وزارة الاعمار والاسكان بتشكيل فريق برئاسة الوزير وانشاء مدن سكنية وليست مجمعات باعتبار ان المدن تشكل الاف الوحدات السكنية".

وتابع الصفار: "وضعنا حجر الاساس لمدينة الجواهري في بغداد، وايضا مدينة علي الوردي، وكذلك مدينة الغزلاني في الموصل، ومدينة ضفاف كربلاء في كربلاء المقدسة بالاضافة الى مدينة الجنائن في بابل"، مستدركا "لدينا 6 مدن اخرى ستعلن كفرص استثمارية قريبا جدا في محافظات اخرى".

وأشار الى، أن "هناك صيغة شراكة جديدة تحدث لاول مرة"، مشيرا الى ان "هناك نسبة من هذه الوحدات السكنية او الاراضي المخدومة تتراوح ما بين عشرة الى خمسة بالمائة، ستكون من حصة الدولة لتوزيعها الى الفئات المجتمعية المستحقة".

ولفت الصفار الى، أن "المشروع الاخر الذي نعمل به حاليا هو مشروع فك الاختناقات المرورية"، مردفا "انجزنا مشروعين ضمن الحزمة الاولى في فترة قياسية، ولدينا ثلاثة مشاريع سيتم دخولها الى الخدمة لتكون خمسة مشاريع منجزة ضمن الحزمة الاولى البالغة 16 بحلول نهاية هذا العام".

وأوضح، أن "الوزارة لديها خطط أخرى، ستتم المباشرة بها في مشاريع أخرى مكملة لهذه المشاريع منها جسر الصرافية الثاني، الذي سيكون محورا لطريق مجسر فائق حسن وبالتالي ينقل الحركة الى جامع براثا، ولدينا أيضاً تطورات في التقاطع لنقل الحركة الى الشالجية ومن ثم الى مجسر الطوبجي ومن ثم الى ساحة عدن".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram