اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الداخلية لـ(المدى): السيطرة على أسواق السلاح الإلكترونية ممكنة

الداخلية لـ(المدى): السيطرة على أسواق السلاح الإلكترونية ممكنة

نشر في: 3 يونيو, 2024: 12:34 ص

خاص/ المدى
كشفت وزارة الداخلية، أمس الاحد، عن رصدها اسواقا تعمل على بيع الأسلحة غير المرخصة ضمن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيما بينت امكانيتها للسيطرة على هذه الأسواق.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية مقداد الموسوي، إن "وزارة الداخلية رصدت أسواقاً تعمل على بيع الأسلحة غير المرخصة ضمن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة". مشيرا الى، ان "فرقنا في وكالة الاستخبارات وفي غرف الرصد تتابع الأسواق الالكترونية لبيع السلاح في بغداد والمحافظات، وتمكنا من إلقاء القبض على متهمين بالمتاجرة بالسلاح عبر الأسواق الالكترونية".
وأضاف الموسوي في حديث خص به (المدى)، ان "عمليات القبض تحدث بشكل يومي، وفرقنا مستمرة بالمتابعة والرصد، وقد أغلقنا مواقع عديدة".
وتابع، ان "السيطرة على أسواق السلاح الالكترونية ممكنة في ظل متابعتنا الدقيقة لعمليات البيع والشراء للأسلحة عبر هذه الأسواق".
يشار الى ان المادة 3 من قانون الأسلحة الرقم 13 الصادر في العام 1992 تنص على أنه لا يجوز الاتجار بالأسلحة، ويفرض عقوبات تصل إلى السجن مدى الحياة. وتتراوح أسعار السلاح المباع على مواقع التواصل الاجتماعي بين 800 دولار و5 آلاف دولار، وتتفاوت بين المسدسات الشخصية وبنادق الكلاشنكوف، وأسلحة القنص وتنتهي بالقذائف الصاروخية والقنابل اليدوية، إلى جانب ذخيرة مختلفة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram