اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > التيار الديمقراطي يدين استخدام العنف في تظاهرات ذي قار

التيار الديمقراطي يدين استخدام العنف في تظاهرات ذي قار

نشر في: 3 يونيو, 2024: 10:35 ص

ذي قار/المدى

أدان التيار الديمقراطي العراقي، اليوم الاثنين، إستخدام العنف والقوة المفرطة في تظاهرات عقود ذي قار.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للتيار، تلقته (المدى)، أن "التيار الديمقراطي العراقي يعبر بأسف عميق عن استخدام العنف والقوة المفرطة من قبل القوات الأمنية في تظاهرات عقود ذي قار"، مشيراً إلى أن "هذه الأفعال العنيفة أدت إلى العديد من الإصابات بين المتظاهرين، وهو أمر غير مقبول".

وأردف "ندين بشدة هذه الأحداث ونطالب بالتحقيق العادل والمنصف فيما جرى، ويجب أن يتم محاسبة المقصرين وضمان أن يتم تقديمهم للعدالة، وأن يكون التحقيق شفافًا ومستقلاً، ويتم الكشف عن أي انتهاكات لحقوق الإنسان وتجاوزات في استخدام القوة".

وأكد "على أهمية احترام حق المواطنين في التظاهر السلمي والتعبير عن آرائهم بحرية، ويجب أن تكون القوات الأمنية حامية للمواطنين وليست مهددة لهم".

كما دعا البيان، "جميع الأطراف إلى التهدئة والإلتزام بالقانون وحقوق الإنسان، ويجب أن يكون العراق مكانًا آمنًا للجميع، وأن يتم تحقيق العدالة والمساواة".

وأشار إلى أن، "التيار يقف مع المتظاهرين ويدعم حقهم في التعبير عن مطالبهم بشكل سلمي ومنظم"، معرباً عن "تأمله بتحقيق العدالة والإصلاح في العراق، وأن يكون لدينا مستقبل يعكس قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

بغداد/ المدى أعلن مجلس محافظة كربلاء، مساء اليوم الأربعاء، عن عدد الزائرين المشاركين في إحياء زيارة العاشر من محرم الحرام (عاشوراء). وقال المجلس، في بيان، تلقته (المدى)، ان "نحو 6 ملايين زائر شاركوا في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram