اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > اقتصادي يوضح عبر(المدى) ضرورة الاستثمار السياحي في سامراء التاريخية

اقتصادي يوضح عبر(المدى) ضرورة الاستثمار السياحي في سامراء التاريخية

نشر في: 5 يونيو, 2024: 03:55 م

خاص/المدى

أوضح المختص في الشأن الاقتصادي، علي هاني، اليوم الاربعاء، ضرورة الاستثمار السياحي في مدينة سامراء التاريخية، مشيراً إلى "أهمية النهوض بالواقع الاقتصادي للمدينة والبلاد بشكلٍ عام".

وقال هاني، خلال حديث لـ(المدى)، إن "مدينة سامراء تعتبر من المدن العراقية ذات الأهمية التاريخية الكبيرة، ويعود ذلك لعدة أسباب منها: (لمكانتها الدينية والمعمارية الفريدة)".

"زيادة الاهتمام السياحي يعزز من جهود الحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية، ما يضمن بقاءها للأجيال القادمة".

وأضاف، أن "سامراء تتميز بمعالم معمارية فريدة من نوعها، مثل:( المئذنة الملوية) التي تعد رمزاً معمارياً فريداً وتعكس براعة العمارة الإسلامية في العصر العباسي".

وأكد المختص بالشأن الاقتصادي، أن "ادراج اليونسكو مدينة سامراء على قائمة التراث العالمي، يفترض أن يعزز من قيمتها الثقافية والسياحية ويجعلها وجهة معترف بها دولياً".

وفيما يخص فوائد الاستثمار السياحي في سامراء، يشرح علي هاني، أن "تنمية الاقتصاد المحلي وتطوير السياحة في سامراء سيوفر فرص عمل جديدة للسكان المحليين، بدءا من الوظائف في قطاع الضيافة إلى الحرف اليدوية والمرشدين السياحيين"، مشيراً إلى أن "الاستثمار في السياحة يتطلب تحسين البنية التحتية، مثل الطرق، والفنادق، والمرافق السياحية".

"الاستثمار في السياحة بسامراء لا يساهم فقط في الحفاظ على التراث الثقافي، بل أيضاً يعزز من التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العراق".

وبين، أن "السياحة تعتبر مصدراً هاماً للعملات الأجنبية، ما يساعد في تحسين الميزان التجاري ودعم الاقتصاد الوطني"، لافتاً إلى أن "زيادة الاهتمام السياحي يعزز من جهود الحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية، ما يضمن بقاءها للأجيال القادمة".

وتابع، المختص في الشأن الاقتصادي، أن "الاستثمار في السياحة بسامراء لا يساهم فقط في الحفاظ على التراث الثقافي، بل أيضاً يعزز من التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العراق".

وتأسست سامراء في القرن التاسع الميلادي كعاصمة للخلافة العباسية، وتحتوي على العديد من المواقع الأثرية الهامة مثل: (المسجد الكبير، والمئذنة الملوية، وضريح الإمامين العسكريين).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

بغداد / المدىأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إبرام (5) عقود، لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية في مُحافظتي نينوى وديالى. وذكر بيان للوزارة تلقته (المدى)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقّع خلال شهر حزيران الحالي حُزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram