اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > (المدى) تغوّص في تفاصيل مؤتمر الذكاء الاصطناعي الأول في العراق

(المدى) تغوّص في تفاصيل مؤتمر الذكاء الاصطناعي الأول في العراق

نشر في: 5 يونيو, 2024: 10:12 م

خاص/ المدى

كشف البروفيسور دياري قادر، أحد منظمي مؤتمر الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني الأول من نوعه على مستوى العراق، عن تفاصيل ما تطرق إليه المؤتمر، الذي انطلق السبت الماضي.

وقال قادر في حديث لـ(المدى)، إن "أربيل احتضنت مؤتمراً عالمياً مختصاً بالذكاء الاصطناعي هو الأول من نوعه في العراق، بداية الأسبوع الحالي لبحث كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، وتطوير الأمن السيبيراني في العراق".

وأضاف، أن "المؤتمر أقيم بمشاركة مجموعة من المختصين في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى العراق، والعالم"، لافتا الى "مشاركة 20 خبيرا، تحدثوا عن خطورة الذكاء الاصطناعي وعن تفاصيل الأمن السيبراني وجميع المجالات المتعلقة بالصحة والتعليم والأمن".

ولفت قادر ألى أن "المؤتمر تطرق الى كيفية استثمار الذكاء الاصطناعي في استقطاب الايادي العاملة والمختصين في النهضة العالمية الخاصة بالذكاء الاصطناعي".

ومضى بالقول: "عملي تجاه الذكاء الاصطناعي بمجهود شخصي وبدون دعم خارجي او داخلي"، مشيرا الى أن "المؤتمر ضم لجنة نزاهة وهذه هي المرة الاولى التي تحدث في العراق لمتابعة الوصولات وما يصرف على الاجهزة وما يتعلق بالمؤتمر وأدوات الذكاء الاصطناعي".  

وكان مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون العلمية والذكاء الاصطناعي، البروفسور ضياء الجميلي، قد أكد أن "فكرة المؤتمر هي إدخال الذكاء الاصطناعي في العراق، عن طريق الخبرات العراقية في الداخل والخارج"، مبينا أن "الثورة الصناعية العصرية هي أساس الصناعة الرابعة، وهي أساس الذكاء الاصطناعي الذي بدأ في بغداد قبل ١٢٠٠ سنة، والتي بدأت في الخوارزمي وبيت الحكمة، وهو ما نحاول إرجاعه إلى العراق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. جعفرحسين عباس

    منذ 3 أسابيع

    ضرورة معرفة المزيد عن هذا العلم الذي يهم الجميع وجعل هذا العلم في خدمة المجتمعوتطويرة

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

بغداد / المدىأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إبرام (5) عقود، لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية في مُحافظتي نينوى وديالى. وذكر بيان للوزارة تلقته (المدى)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقّع خلال شهر حزيران الحالي حُزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram