اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > اقتصادي بشأن تبديل اللوحات المرورية: عبء على المواطن

اقتصادي بشأن تبديل اللوحات المرورية: عبء على المواطن

نشر في: 6 يونيو, 2024: 01:35 ص

خاص/ المدى
أوضح الباحث الاقتصادي باسم أنطوان، بشأن عملية تبديل اللوحات المرورية وتوحيدها، فيما بين ان هذه العملية تشكل عبئا على المواطن العراقي.
ويقول الباحث الاقتصادي باسم أنطوان، إن «هناك مشكلة واستعجال في قضية تغيير ارقام العجلات، اذ ان هناك توجها عالميا لتوحيد الارقام في قادم الايام». مشيرا الى، ان «تكرار عملية تغيير ارقام السيارات هو جزء من تمويل ميزانية الدولة بالاعتماد على الرسوم والضرائب بموجب القانون، لكنها تؤثر على المواطن العراقي بشكل كبير، اضافة الى انها تستنزف وقته وعمله، وتشكل عبئا عليه».
يضيف انطوان في حديث لـ(المدى)، أن «توحيد الارقام مع كل العالم هو اجراء مطلوب، اذ يجب ان تكون هناك معايير معينة، حيث ان الارقام الحقيقية هي ارقام عربية بالأصل». منوها إلى، انه «يجب ان تسبق هذه العملية حملة تثقيف وتوعية، فاذا تم التجاوز من قبل سائق العجلة فان شرطي المرور سوف لن يستطيع قراءة اللوحات بصورة سريعة وخصوصا ان البعض من شرطة المرور لا يفهمون اللغة الإنكليزية، وهذا ما يجعلهم يواجهون صعوبة عند تغيير ارقام اللوحات الى اللغة الانكليزية».
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت يوم السبت الماضي، عن البدء بتسجيل العجلات باللوحات الجديدة «الإنكليزية الموحدة» ابتداء من أول أمس الأحد، فيما اشارت الى ان المشروع سيحد من الجريمة لأن اللوحات وفق منظومة تحتوي بيانات ملايين العراقيين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه
محليات

عودة تمثال ملك كوديا إلى عرشه في قضاء الدواية بعد حملة شعبية مناهضة لإزالته من موقعه

 ذي قار / حسين العامل اعلنت الحكومة المحلية في قضاء الدواية اعادة نصب تمثال ملك كوديا الى موقعه الذي ازيل منه قبل أكثر من اسبوع، وذلك بعد حملة شعبية مناهضة لإزالة التمثال بحجة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram