اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > خلال الـ 5 سنوات المقبلة.. الأرصاد العالمية تتوقع ارتفاع درجات الحرارة

خلال الـ 5 سنوات المقبلة.. الأرصاد العالمية تتوقع ارتفاع درجات الحرارة

نشر في: 6 يونيو, 2024: 10:37 م

متابعة/ المدى
أشار تقرير للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن التوقعات تشير إلى أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار 1.5 درجة خلال السنوات الخمس المقبلة.
ووفقا للتقرير المنشور على الموقع الإلكتروني للمنظمة، وتابعته (المدى): "من المحتمل، بنسبة 80 بالمئة، أن يتجاوز المتوسط السنوي لدرجة الحرارة في العالم بمقدار 1.5 درجة مئوية عما كان عليه قبل النهضة الصناعية على الأقل في سنة واحدة من السنوات الخمس المقبلة، وهذا تحذير خطير من أننا نقترب أكثر من الأهداف المحددة في ميثاق الأمم المتحدة، وفي وثائق اتفاق باريس الذي يشير إلى ارتفاع درجات الحرارة على مدى عقود، وليس من سنة إلى خمس سنوات".
ووفقا لتوقعات المنظمة، "سيكون متوسط درجة حرارة السطح في العالم خلال أعوام 2024 -2028 أعلى بمقدار 1.1 إلى 1.9 درجة مئوية عما كان عليه أعوام 1850-1900، وهناك احتمال بنسبة 86 بالمئة أن تسجل درجة حرارة سنوية قياسية واحدة على الأقل، وكما هو معروف يعتبر عام 2023 بأنه العام الأكثر دفئا على الإطلاق".
وتوقعت المنظمة، بأن "تصل درجات الحرارة العالمية إلى مستويات قياسية في السنوات الخمس المقبلة؛ بسبب النشاط البشري، كانبعاثات غازات الدفيئة، والعامل الطبيعي هو التغير في مراحل تيارات المحيط من ظاهرة النينيا إلى ظاهرة النينيو؛ لأن هذه الظاهرة تؤثر على متوسط درجة الحرارة على الأرض، وكذلك على نمط هطول الأمطار أيضا". 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

رياضة/ المدى عديدة هي عمليات الاحتيال في عالم كرة القدم، لكن ما تعرض له نادي كاظمة الكويتي من عملية احتيال كانت غريبة، فقد خاض مباراة ودية مع فريق "مزيف" في مصر، ادعى أنه نادي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram