اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > غوتيريش: العالم يحاول ما بوسعه لإنقاذ الحياة فى قطاع غزة

غوتيريش: العالم يحاول ما بوسعه لإنقاذ الحياة فى قطاع غزة

نشر في: 12 يونيو, 2024: 01:55 ص

متابعة: المدى
أكد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن 75% من سكان غزة تعرضوا للنزوح عدة مرات فى ظل ظروف قاهرة ووضع متفاقم، لافتا إلى أن العالم يحاول ما بوسعه لإنقاذ الحياة فى القطاع.
جاء ذلك في كلمة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش - خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة - بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة في مدينة البحر الميت الأردنية.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، "إننا على مشارف 8 أشهر على بداية الحرب واختطاف الرجال والنساء والأطفال في غزة، ولكن المعاناة الفلسطينية ومستوى القتل الذي يحدث في غزة لم يسبق أن رأيته في حياتي كأمين عام".
وأضاف أن 1.7 مليون فلسطيني أو 75% من الكثافة السكانية في غزة نزحت عدة مرات من الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في ظل عدم وجود أي مكان آمن في غزة وظروف قاهرة، موضحا أن الوضع الحالي في تفاقم ،والمستشفيات لا يوجد بها أي دعم وأكثر من مليون شخص في غزة لا توجد لديهم أية مياه صالحة للشرب ويواجهون مستويات كبيرة من الجوع.
وأشار إلى أن حوالي 50 ألف طفل يتطلب علاجهم لسوء التغذية المُدقع، مؤكدا أنه بالرغم من احتياجات القطاع الكبيرة، فجميع المساعدات الإنسانية يتم منعها من الدخول أو إعاقة حركتها أو تُلغى لأسباب أمنية، فمنذ الاعتداء على معبر رفح قبل شهر، قلت تدفقات المساعدات الإنسانية في غزة إلى ثلثين بالرغم من أنها لم تكن كافية من الأساس.
وأوضح أنه في مواجهة تلك الأزمة، فالعالم يحاول ما بوسعه لإنقاذ الحياة في غزة، معربا عن تقديره لجهود الأردن ومصر، موجها الشكر للشعب الأردني للمساعدات التي قدموها من خلال 8 قافلات والمستشفيات الميدانية والإنزالات الجوية، قائلا "نقدر جميعا التزامكم الكبير لحشد الدعم الدولي والطلب للآليات التنسيقية لتدفق المساعدات لغزة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

القواعد الأمريكية في أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

القواعد الأمريكية في أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

متابعة/ المدى وضع الجيش الامريكي، العديد من القواعد العسكرية الأميركية في جميع أنحاء أوروبا، في حالة تأهب قصوى، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط مخاوف من أن هجوما إرهابيا قد يستهدف أفرادا أو منشآت عسكرية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram