اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > تقرير: ميلوني تستخدم "مجموعة السبع" لتعزيز ظهورها

تقرير: ميلوني تستخدم "مجموعة السبع" لتعزيز ظهورها

نشر في: 17 يونيو, 2024: 01:06 م


متابعة / المدى
أشار تقرير لموقع "بلومبيرغ" الأمريكي، إلى أن رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، استخدمت "مجموعة السبع" في القمة الأخيرة لإثارة الانتباه إليها وتعزيز ظهورها، من خلال توسيع شبكتها مع قادة الجنوب العالمي، وتعميق علاقتها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكانت ميلوني وضعت رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في وسط الصورة العائلية، ونشرت لاحقًا لقطة "سيلفي" لهما وهما يضحكان.

وبدت ميلوني مرتاحة عندما التقت بالرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي، حيث كان الاثنان يمزحان ويضحكان، وهذا ليس مفاجئًا نظرًا لمدى توافقهما في القضايا الاستقطابية مثل الإجهاض وحقوق المثليين. 

ولفت الموقع إلى حضور ضيف الشرف البابا فرانسيس، في المرة الأولى التي يحضر فيها البابا مجموعة السبعة، وهذا ما حدد نغمة الحدث الذي ينبغي عادة أن يركز على الجغرافيا السياسية.

ورغم استياء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، من التركيز على موضوع الإجهاض واعتبراه دعاية انتخابية، إلا أن ميلوني تمسكت بالإشارة المباشرة إلى الإجهاض وجعلته عنصرًا أساسيًا في البيان. 

وأشار المسؤولون الفرنسيون إلى أن تواصل ميلوني كان مثيرًا للإعجاب، لكنهم أعربوا عن أسفهم على الافتقار إلى الحميمية تجاه التجمع كاملًا، وأعربوا عن أسفهم لوجود فرص قليلة جدًا لإجراء محادثات غير رسمية.

وخلص الموقع إلى أن عرض ميلوني في القمة كان مميزًا، وقد حرصت على أن يعرفها الجميع.

ومع عودة الجرحى السياسيين إلى وطنهم، بدت رئيسة الوزراء الإيطالية في أول ظهور لها كمضيفة لمجموعة السبع أكثر ارتياحًا مع زعماء الجنوب العالمي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

بغداد/ المدى أعلن مجلس محافظة كربلاء، مساء اليوم الأربعاء، عن عدد الزائرين المشاركين في إحياء زيارة العاشر من محرم الحرام (عاشوراء). وقال المجلس، في بيان، تلقته (المدى)، ان "نحو 6 ملايين زائر شاركوا في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram