اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > التربية: إجراءات قانونية بحق صفحات إلكترونية تروّج أسئلة وزارية "وهمية"

التربية: إجراءات قانونية بحق صفحات إلكترونية تروّج أسئلة وزارية "وهمية"

نشر في: 23 يونيو, 2024: 09:55 ص

بغداد / المدى
أكدت وزارة التربية، اليوم الأحد، أنها نسقت مع الأجهزة الأمنية المعنية، لإغلاق الصفحات الإلكترونية المروجة للأسئلة "الوهمية" ومحاسبة أصحابها قانونياً.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، في حديث تابعته (المدى)، إن "التنسيق مع الجهات الأمنية يهدف للإحاطة بصفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تروج أسئلة مفبركة وتزعم أنها وزارية وتعمل على بيعها بمختلف الأسعار، مما يسبب إرباكاً للطلبة وإضاعة فرصة النجاح عليهم".

وأضاف أن "الوزارة تتابع على مدار اليوم كل صفحة أو موقع يروج للأسئلة الامتحانية بطريقة أو بأخرى، بغية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها وإغلاقها".

ولفت إلى أن "كل ما يتم نشره وتداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي وقنوات التيليجرام تحديداً، يعرض المروجين للمسؤولية القانونية لأنهم يتسببون بإرباك العملية الامتحانية، ويمثل عملية نصب واحتيال واضحة يقوم بها ضعاف النفوس".  

وتابع أن "عمليات توزيع وحفظ ونقل الأسئلة الامتحانية تجري بسرية تامة وهي مؤمنة تماماً، وما يثبت ذلك هو نجاح سير الامتحانات الوزارية لمرحلتي السادس الابتدائي والثالث المتوسط التي سارت من دون تسجيل أي خروق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

بغداد/المدىوصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، إلى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع. وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ (المدى)، إن "زير الداخلية عبد الأمير الشمري،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram