اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الصين تغير أسماء قرى وبلدات تابعة لجماعة الأيغور

الصين تغير أسماء قرى وبلدات تابعة لجماعة الأيغور

نشر في: 30 يونيو, 2024: 01:22 ص

 ترجمة: عدنان علي

استنادا لتقرير صادر عن منظمة هيومان رايتش ووتش ومنظمة الايغور ومقرها في النرويج تم نشره يوم الأربعاء ، فان السلطات الصينية اعادت تسمية المئات من قرى وبلدات تابعة لجماعة الايغور وذلك لإزالة الرموز الدينية او مراجع ثقافية ، مع استبدال العديد منها بأسماء تعكس أيديولوجية الحزب الشيوعي الصيني ، حسب قول التقرير.
ووثق التقرير إعادة تسمية ما يقارب من 630 منطقة مجتمعية للايغور بهذه الطريقة من قبل الحكومة جرت معظمها خلال ذروة حملة القمع ضد الايغور التي وصفتها عديد من الحكومات وهيئات حقوق الانسان على انها حملة إبادة جماعية.
الأسماء الجديدة التي ازالت مراجع دينية وتاريخية وثقافية هي من بين آلاف بلدة وقرية خضعت لتغيير الأسماء بين عامي 2009 و 2023. وان أي ذكر لدين او ممارسات ثقافية لجماعة الايغور قد تم ازالتها بضمنها مصطلحات مثل الحجة وهو لقب لواعظ ديني صوفي والتي أزيلت من أسماء 25 قرية على اقل تقدير. وكذلك تم إزالة اسم ، هانيقة ، من 10 قرى وهي اسم بناية دينية صوفية.وكذلك إزالة اسم ، مزار ، والذي يعني ضريح من 41 ق رية تقريبا. وقال التقرير ان أسماء القرى الجديدة تعبر بشكل رئيسي عن رغبة الحكومة الصينية التي تريد من جماعة الايغور ان يتبعوها تحت القيادة الصينية.
ايلاين بيرسون ، مدير قسم آسيا لمنظمة هيومان رايتس ووتش ، قال " هذا جزء من جهود أوسع للحكومة الصينية لان تخلط الإسلام بالإرهاب . يرون ان كل شيء إسلامي او عربي مصدر للتهديد ، ولهذا فانهم اعادوا تسمية هذه الأشياء لتكون ملائمة اكثر مع إيديولوجيتهم وفكرهم . ورأينا هذا الشيء أيضا في طريقة إزالة جوامع وتغييرها وتحويلها."
وأضاف قائلا " في عام 2023 بدات الحكومة الصينية بالإشارة الى التبت في وثائقها الرسمية على انها " شيانغ “. ومنذ العام 2017 أطلقت أيضا أسماء صينية رسمية لمواقع في منطقة ، آروناشال براديش ، وهي منطقة متنازع عليها في جبال الهملايا حيث تدعي الصين بانها ارض تابعة لها."
في عام 2021 ، ذكرت منظمة هيومان رايتس ووتش بان الحكومة الصينية ارتكبت جرائم ضد الإنسانية . وفي العام 2022 اقرت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان بان الحكومة الصينية ترتكب انتهاكات مزمنة لحقوق الانسان ، ربما تصل لمستوى جرائم ضد الإنسانية . قسم من الحكومات صنفت افعالها على أنها إبادة جماعية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

جنيف تستضيف اجتماعا لطرفي حرب السودان

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

بلقاء مع الأسد.. أردوغان يوجه ببدء استعادة العلاقات مع سوريا

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقالات ذات صلة

"أستئناف موجة القصف".. معاودة الهجمات على قاعدة عين الأسد في الأنبار

متابعة/المدىتعرّضت قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، لهجوم جديد، ما أسفر عن تكرار موجة من القصف الذي يستهدف القاعدة في الفترة الأخيرة. ووفقًا لمصادر، فإن الهجوم نُفِّذ باستخدام طائرتين مسيرتين ملغومتين، مما أدى إلى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram