اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > كيف ساهمت وفاة يوتيوبر شهير في جمع تبرعات لمرض سرطان نادر؟

كيف ساهمت وفاة يوتيوبر شهير في جمع تبرعات لمرض سرطان نادر؟

نشر في: 2 يوليو, 2024: 12:05 ص

متابعة / المدى

أثارت وفاة صانع محتوى الألعاب الأمريكي المعروف بـ"تيكنوبليد" قبل عامين حالة من الصدمة والحزن في جميع أنحاء العالم.
وتوفي أليكس، الاسم الحقيقي لتيكنوبليد، عن عمر ناهز 23 عاماً، حيث نال شهرة واسعة عن طريق إطلاق بث مباشر ونشر مقاطع فيديو لنفسه على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يخوض لعبة الفيديو المعروفة "ماينكرافت". وقبل عام واحد فقط من وفاته، تم تشخيص تيكنوبليد بسرطان الساركوما، وهو نوع نادر من السرطان يصيب العظام والأنسجة الرخوة.
إرث تيكنوبليد لم ينقطع أبداً، فالملايين من متابعيه على موقع يوتيوب، وكذلك زملاؤه المشاهير واصلوا جمع التبرعات بغية إجراء المزيد من الأبحاث حول مرض الساركوما النادر. تقول جمعية ساركوما الخيرية في المملكة المتحدة لـ "بي بي سي نيوزبيت" إن دعم لاعبي الفيديو لهذه الحالة الطبية ساعد في "إحداث ثورة" في عمل الجمعية. وتعد الساركوما من الأنواع السرطانية النادرة، إذ تصيب أكثر من 5000 شخص كل عام، وفقاً لأرقام الجمعية الخيرية.
وقرابة 400 شخص من المصابين هم من فئة الشباب، مثل توم الشاب البالغ من العمر 21 عاماً، والذي تم تشخيص إصابته بسرطان ساركوما العظام قبل عامين. يقول توم، وهو أيضا من هواة الألعاب الإلكترونية، إنه قبل أن يكشف تيكنوبليد عن إصابته، لم يكن قد سمع قط عن أي شخص مشهور مصاب بالساركوما.ويضيف توم أن مرض تيكنوبليد بالساركوما دفع الناس للبحث والحديث عنه.
وكان تيكنوبليد قد أعلن عن تشخيص إصابته بالسرطان في أغسطس/آب 2021، حيث أخبر متابعيه أنه طلب المساعدة الطبية بعد أن عانى من ألم وتورم في ذراعه، وكان يعتقد في البداية أنه إصابة جراء الإجهاد المتكرر من الألعاب.
سار الكثير من صنّاع البث المباشر "streamers" على خطى تيكنوبليد، بما في ذلك "تومي إنِت" وهو صانع محتوى يتابعه قرابة 15 مليون شخص.
يقول تومي إنِت: "كان تيكنوبليد أسطورة مطلقة في مجتمع ماينكرافت، وشخصاً انظر إليه بعين الاحترام والتقدير".
ويضيف: "لقد كان الأمرصادماً للغاية لحظة معرفتنا بإصابته بالساركوما، إن فقدانه أمر فظيع، لكنه أيضا أشعل بداخلي تصميماً قوياً على زيادة الوعي ودعم مكافحة الساركوما".
يخطط تومي لجمع المال لصالح جمعية ساركوما في المملكة المتحدة، وسيكون جزءاً من حملة جمع التبرعات القادمة "جنغل جام"- وهي حدث خيري كبير يتبرع فيه صُنّاع المحتوى ومتابعوهم من خلال إطلاق بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

دراسة تكشف تأثير الأرق والتعب على الكلى

دراسة تكشف تأثير الأرق والتعب على الكلى

متابعة/المدىكشف الدكتور ستانيسلاف سوسنوفسكي متخصص أمراض الجهاز البولي، عدة أعراض رئيسة تشير إلى وجود خلل في وظائف الكلى. ويقول: "هناك عدد من الأعراض التي يمكن أن تشير مع بعضها البعض إلى مشكلات في الكلى....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram