اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > التخطيط تكشف عن الوقت المستغرق للتعداد السكاني لكل اسرة

التخطيط تكشف عن الوقت المستغرق للتعداد السكاني لكل اسرة

نشر في: 4 يوليو, 2024: 12:30 ص

 خاص/ المدى

كشف المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي، أمس الثلاثاء، عن الوقت المستغرق لإجراء التعداد العام للسكان لكل اسرة.
وقال الهنداوي في حديث لـ(المدى)، انه "لا توجد اي خطة حكومية لفتح التعاقد كموظف لإجراء التعداد السكاني". وأضاف المتحدث باسم وزارة التخطيط ان "كوادر الوزارة كافية لأجراء التعداد السكاني ". وأشار الى، ان "التعداد العام لكل أسرة سيستغرق 50 دقيقة وستكون الأسئلة الكترونية".
وفي وقت سابق، أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، عن تشكيل غرفة عمليات خاصة بإجراء التعداد السكاني في العاصمة. وقال العلوي في كلمة له خلال ترأسه الاجتماع الأول الخاص بالتعداد السكاني بمشاركة مديري التربية والصحة ورؤساء الجامعات وممثلي دوائر التخطيط والأجهزة الامنية وجهات عدة، إن "التعداد العام للسكان الذي أجري عام 1977 كان شاملا حيث ان التحضير له تم لأكثر من عام وكان التعداد شاملاً"، مبينا أن "وزارة التخطيط تضع الخطط لكل جوانب الحياة المتعلقة بالمجتمع العراقي". واضاف أن "العودة للتعداد السكاني عام 1977 سنجد بيانات مفصلة، حيث ان عملية تحويل البيانات الى معلومات تأخذ وقتاً طويلاً آنذاك"، مشيرا الى أن "العراق بصدد إجراء تعداد سكاني، حيث تشكلت لجنة عليا وغرفة عمليات لغرض إنجاز جميع المتطلبات والخطوات الممهدة لإجراء التعداد". وأكد أن "غرفة العمليات تتكون من ممثلي عدة جهات ودوائر خاصة معنية بإجراء التعداد"، لافتا الى أن "مهمة غرفة العمليات تنفيذ تعليمات اللجنة العليا في المحافظة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

وفد عسكري برئاسة يارالله يزور واشنطن قريبا.. وانسحاب الأمريكان قد يحتاج من 3 إلى 5 سنوات
سياسية

وفد عسكري برئاسة يارالله يزور واشنطن قريبا.. وانسحاب الأمريكان قد يحتاج من 3 إلى 5 سنوات

بغداد/ تميم الحسنلم تعلق بغداد حتى الان على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فيما وصف مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري، ما جرى بانه "مقطع من فيلم".وتخوض بغداد والولايات المتحدة منذ مطلع العام...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram