اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > حقوق الانسان تؤكد لـ(المدى): الكثير من جرائم القتل وقضايا الشرف تُسجل كحالات انتحار

حقوق الانسان تؤكد لـ(المدى): الكثير من جرائم القتل وقضايا الشرف تُسجل كحالات انتحار

نشر في: 8 يوليو, 2024: 12:17 ص

خاص/ المدى
كشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم الاحد، ان الكثير من الجرائم تسجل على انها حالات انتحار، مبينا انه بعد التحقق من الامر تظهر بانها جريمة قتل وقضايا شرف.
وقال اعلام المفوضية العليا لحقوق الانسان سرمد البدري، إن "ملف الانتحار في العراق يعتبر من القضايا المعقدة والتي تكون بحاجة الى مراجعة دقيقة، وتشخيص بتعاون الكثير من الجهات والعائلات". منوها على، انه "نحاول قدر استطاعتنا ان نوضح بان هذا الانسان الذي خصه الله بنعمة العقل والعقيدة والاحساس بقيمة هذا التكوين الانساني لا يجب عليه ان يخطو نحو هذه الجريمة بحق نفسه".
واضاف البدري لـ(المدى)، ان "حالات الانتحار تزداد بالدول التي تمر بازمات انسانية صعبة، والعراق كان احد هذه الدول". مستدركا بحديثه، ان "هناك دول مستقرة شهدت حالات انتحار عديدة".
وبين، انه "نحتاج الى وقفة من العائلات والجهات المعنية لمعالجة هذه الافة التي تحدث بسبب ازمة نفسية او مجتمعية مثل التنمر او اسباب اخرى مثل الوضع الاقتصادي، لذا يتجه الفرد الى الانتحار والذي يكون له اثار مستقبلية على عائلة المنتحر والمجتمع ايضا".
يتابع، ان "هناك اسباب اخرى تؤدي الى الانتحار منها الدراسة، اضافة الى اخذ علاجات بشكل خاطئ من خلال استخدام ادوية المهدئات بكميات كبيرة". مؤكدا، ان "الكثير من الجرائم تسجل على انها حالات انتحار، ومن بعد التحقق من الامر تظهر بانها جريمة قتل وقضايا شرف، وهذا دور القانون والسلطات القضائية بمتابعتها".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الحلبوسي يرفض عرضا من الخنجر: التجارة وصندوق الاعمار مقابل رئاسة البرلمان
سياسية

الحلبوسي يرفض عرضا من الخنجر: التجارة وصندوق الاعمار مقابل رئاسة البرلمان

بغداد/ تميم الحسنتمكن زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني من لم شمل القوى السنية لاول مرة منذ عامين، فيما رفض الحلبوسي "مناصب اضافية" مقابل التخلي عن منصب رئيس البرلمان.وعقد بارزاني اثناء زيارته الاخيرة الى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram