TOP

جريدة المدى > محليات > نقابة أطباء ذي قار تستنكر تصريحات لنائب المحافظ وتطالبه بالاعتذار

نقابة أطباء ذي قار تستنكر تصريحات لنائب المحافظ وتطالبه بالاعتذار

وصفها رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة بغير المهنية وغير الدقيقة

نشر في: 9 يوليو, 2024: 12:01 ص

 ذي قار/ حسين العامل

اثارت تصريحات النائب الاول لمحافظ ذي قار رزاق كشيش حول عمل الاطباء العراقيين انتقادات رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة ونقابة اطباء ذي قار، ففي وقت وصفها الاول بغير المهنية وغير الدقيقة ولا تنم عن معرفة ودراية بالعمل الطبي، طالبت النقابة بالتوضيح والاعتذار.
وكان النائب الأول لمحافظ ذي قار رزاق كشيش قد قارن بين الإجراءات المتلكئة في بعض الدوائر الحكومية، وعمل الأطباء في مجال التشخيص والعلاج والتي لم تجد حلولا حقيقية حيث يتعالج المرضى في مستشفيات دول مجاورة، وذلك خلال اجتماع مع إدارة قضاء سوق الشيوخ ومدراء الدوائر الخدمية، يبحث سبل معالجة مشكلة فرز الأراضي السكنية المخصصة للمواطنين في القضاء المذكور واجراءات تمليك الدور المشيدة على الاراضي الزراعية. وقد جوبهت تلك التصريحات بالاستنكار من جهات متعددة بعد ان ظهرت في مقطع فيديوي بثه المكتب الاعلامي لنائب المحافظة.
اذ قال نقيب اطباء ذي قار عبد الحسن النيازي لـ(المدى)، إن "نقابة الاطباء تستنكر تصريح نائب المحافظ جملة وتفصيلا، كون الاطباء في العراق بصورة عامة هم من الاطباء المتميزين سواء على المستوى المحلي او الدولي".
واضاف، اما ان "يصاغ بتصريح مفاده بان في العراق تشخيص جيد، ولا يوجد فيه علاج جيد وتحميل الطبيب مسؤولية ذلك فهو امر يجانب الواقع كون العلاج يعتمد على توفر الادوية اولا".
واردف "اما اذا كان المقصود بالتصريح بان الطبيب العراقي لا يستطيع كتابة العلاج والتشخيص الصحيح، فهذه مغالطة كبيرة ايضا، ولا يمكن السماح بها، لان هذا القول من شأنه ان يزعزع الثقة بين المريض وطبيبه بشكل مقصود"، مشددا على اهمية تعزيز الثقة بين الاطراف المذكورة سواء في العراق او في اي بلد اخر.
وعد النيازي تصريح نائب المحافظ بانه تصريح غير موفق يستدعي الاستنكار ويستوجب الاعتذار.
ويجد نقيب اطباء ذي قار ان "مكانة الطبيب العراقي مكانة مرموقة في كل دول العالم، ولا يجوز الانتقاص منها".
ومن جانبها اصدرت نقابة أطباء ذي قار بيان استنكار جاء فيه ان "نقابة اطباء ذي قار تستنكر تصريحات السيد رزاق كشیش نائب المحافظ حول عمل الأطباء في محافظة ذي قار".
واضاف البيان الذي تلقت (المدى) نسخة منه "نود أن نبين أن توفر الأدوية هو مسؤولية الحكومة والوزارة، وأن العلاج يتوقف على توفر الأدوية"، مبينا ان "الطبيب العراقي هو من الأطباء الأوائل في العالم".
وطالب بيان نقابة الاطباء بتوضيح لهذا التصريح والاعتذار عما ورد فيه، داعيا نائب المحافظ للعودة الى إحصائيات دائرة الصحة الخاصة بعدد المرضى الذين تمت معالجتهم والذين تم إجراء العمليات الجراحية لهم".
وختم البيان "لذلك نتقدم بكل كلمات الاحترام والإجلال لأطباء ذي قار ونطالبهم بمزيد من الاجتهاد والبذل من أجل أبناء المحافظة".
وبدوره اعرب رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة ذي قار أحمد الخفاجي، عن استغرابه من تصريحات النائب الأول لمحافظ ذي قار، واوضح في تصريح اعلامي تابعته (المدى)، ان "هذه التصريحات غير مهنية وغير دقيقة ولا تنم عن معرفة ودراية بالعمل الطبي، وما قدمه أطباء العراق من خدمات كبيرة للمواطنين"، مبينا ان "إحصائيات شهر حزيران المنصرم في مستشفيات المحافظة تشير إلى إجراء أكثر من 3200 عملية جراحية على أيدي أطباء عراقيين هذا ناهيك عن معالجة الاف المرضى في الأقسام الأخرى".
ويجد الخفاجي ان "هذه أرقام تدحض ما صرح به نائب المحافظ "، داعيا إياه إلى توخي الدقة في تصريحاته المقبلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

التربية تعلن التصويت على نظام الانتساب
محليات

التربية تعلن التصويت على نظام الانتساب

أعلنت وزارة التربية، امس الأربعاء، التصويت على نظام الانتساب، فيما اعتبرت ذلك فرصة داعمة للطلبة وقاهرة للظروف الحرجة. وقالت الوزارة في بيان، إنه "صوتت وزارة التربية/ هيأة الرأي على إعادة العمل بنظام الانتساب للعام...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram