اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > بايدن: أشعر بالإحباط من النخب في الحزب الديمقراطي

بايدن: أشعر بالإحباط من النخب في الحزب الديمقراطي

نشر في: 9 يوليو, 2024: 12:01 ص

 متابعة المدى

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الإثنين، لرفاقه الديمقراطيين في الكونغرس إنه "ملتزم تماما" بمواصلة السباق الرئاسي للتغلب على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.
وكتب بايدن للمشرعين بعد عودتهم إلى واشنطن عقب عطلة الرابع من تموز/يوليو: "أريدكم أن تعرفوا أنه على الرغم من جميع التكهنات في الصحافة وغيرها، أنا ملتزم تماما بالبقاء في هذا السباق وخوضه حتى نهايته والتغلب على دونالد ترامب".
وأضاف: "أشعر بالإحباط من النخب في الحزب الديمقراطي. لن أشرح المزيد عما يجب أن أفعله أو لا أفعله وأنا مستمر في السباق".
وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه "لا يهتم" بما يفكر فيه أصحاب الملايين، مضيفا: "الخسارة في الانتخابات الرئاسية ليست خيارا".
وقال بايدن إنه واثق من أن الناخبين يريدون منه الترشح عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة.
ويعاني البيت الأبيض من تداعيات أداء بايدن الضعيف في المناظرة الرئاسية التي جرت الشهر الماضي، مما جدد التساؤلات حول لياقته العقلية وقدرته على الفوز بولاية أخرى.
وقال بايدن الجمعة، إنه "يستبعد تماما" الخروج من سباق 2024 وأكد في مقابلة مع شبكة "ABC News" أنه قادر على التغلب على الرئيس السابق دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر.
من جانبه، قرر زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز عقد اجتماع افتراضي مع كبار أعضاء اللجنة الديمقراطية لمناقشة مخاوفهم بشأن استمرار بايدن في السباق الرئاسي.
وأكد نواب في الحزب الديمقراطي أن لدى كبار المانحين مخاوف جدية بشأن قدرات بايدن على تولي منصب الرئاسة.
من جهتها قالت صحيفة نيويورك بوست إن الديمقراطيين يشعرون بالذعر، ويخشون بحق أن وجود رجل غير لائق بشكل واضح للمنصب على رأس القائمة لن يمنح دونالد ترامب البيت الأبيض فحسب، بل سينتخب أيضًا مجلس النواب والشيوخ الجمهوريين.
اخبر ديفيد أكسلرود، كبير مستشاري أوباما، مانحي الحزب بالفعل بإغلاق محافظهم أمام أي مرشح لن يدعو بايدن إلى الانسحاب من سباق الانتخابات الامريكية 2024، مشيرا الى ان التمسك ببايدن سيقتل إقبال الحزب في الولايات والمناطق المتأرجحة؛ ولن تساعد الحرب الأهلية الديمقراطية الصريحة لإسقاطه في المؤتمر أيضًا.
ووفقا للتقرير، كل يوم يتحول فيه الحديث حول حالة بايدن هو يوم يخسر فيه الديمقراطيون، وفي الوقت نفسه تزايدت الدعوات التي تطالب بايدن بالاستقالة وتسليم الحكم لنائبته كامالا هاريس بينما دعا رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون لتفعيل المادة 25 من الدستور، وقدم مشرعان جمهوريان مشروع قرار بتفعيل المادة 25 بعد يوم واحد من المناظرة مستشهدين بأداء الرئيس غير المفهوم وتلعثمه وعدم تركيزه.
أشار التقرير إلى أن ترامب بم ينضم للاصوات الداعية لتفعيل المادة 25، وأشار ضمنا الى انه يفضل بايدن مرشحا للديمقراطيين لسهولة هزيمته في الانتخابات ونصح بتجاهل دعوات الانسحاب من السباق
وينص الدستور الأمريكي على أن نائب الرئيس و15 وزيرا في إدارته يمكن أن يرفعوا مذكرة إلى رئيسي مجلسي النواب والشيوخ ويطالبون بازالة الرئيس من الحكم الا ان الرئيس يمكن ان يستخدم الفيتو ويجب على المشرعين الاستجابة خلال 4 أيام للاستمرار في العزل وعلى الكونغرس الإقرار خلال 48 ساعة ويحتاج القرار الى اغلبية ثلثي المجلسين ليتم تفعيله.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

جنيف تستضيف اجتماعا لطرفي حرب السودان

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

بلقاء مع الأسد.. أردوغان يوجه ببدء استعادة العلاقات مع سوريا

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقالات ذات صلة

"أستئناف موجة القصف".. معاودة الهجمات على قاعدة عين الأسد في الأنبار

متابعة/المدىتعرّضت قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، لهجوم جديد، ما أسفر عن تكرار موجة من القصف الذي يستهدف القاعدة في الفترة الأخيرة. ووفقًا لمصادر، فإن الهجوم نُفِّذ باستخدام طائرتين مسيرتين ملغومتين، مما أدى إلى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram