اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > غوغل وميتا يستخدمان العراق وإقليم كردستان للربط بين آسيا وأوروبا

غوغل وميتا يستخدمان العراق وإقليم كردستان للربط بين آسيا وأوروبا

نشر في: 9 يوليو, 2024: 02:29 م


بغداد/المدى
أعلنت وزارة الاتصالات العراقية أن شركتي غوغل وميتا تنقلان للمرة الأولى الإنترنت عبر العراق إلى آسيا وأروبا، والخط الناقل يمر عبر إقليم كردستان أيضاً.

وقال المتحدث باسم وزارة الاتصالات، عمر العامري، إن "الوزارة حققت قفزة كبيرة في تعزيز الموقع الجغرافي للبلد، ولا سيما في مجال الترانزيت ومد حركة الاتصالات وبيانات الإنترنت عن طريق الأراضي العراقية".

وأردف، أن "مد خط إنترنت يمر من جنوب العراق إلى وسطه ثم إلى إقليم كردستان فتركيا حيث يربط بين آسيا وأوروبا".

وتابع العامري، أن "مكانة العراق في هذا المجال كانت قد عطلت منذ سنوات، وهذه الخطوة ستعود على البلد بعوائد مالية لأن أغلب الشركات ستتبع خطى الشركتين في مد خطوطها عبر العراق".

يذكر أن حرب حوثيي اليمن والضربات الأمريكية والبريطانية واستهداف السفن في البحر الأحمر وبحر العرب وحرب تشرين الأول بين حماس وإسرائيل، أدت في الفترة الماضية إلى إلحاق الضرر عدة مرات بخطوط الإنترنت تحت البحر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء

بغداد/ المدى أعلن مجلس محافظة كربلاء، مساء اليوم الأربعاء، عن عدد الزائرين المشاركين في إحياء زيارة العاشر من محرم الحرام (عاشوراء). وقال المجلس، في بيان، تلقته (المدى)، ان "نحو 6 ملايين زائر شاركوا في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram