TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > المالية النيابية تكشف اخر تطورات ملف تعديل سلم الرواتب

المالية النيابية تكشف اخر تطورات ملف تعديل سلم الرواتب

نشر في: 9 يوليو, 2024: 08:24 م

خاص/ المدى

كشف عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي، اليوم الثلاثاء، اخر تطورات ملف تعديل سلم الرواتب.

وقال الكاظمي في حديث لـ(المدى) إن "تعديل ملف سلم الرواتب هو من اختصاص الحكومة، حيث شكلت لجنة من امانة مجلس الوزراء ووزارة المالية وديوان الرقابة ومجلس الخدمة الاتحادي، لوضع سلم رواتب جديد".

واضاف أن "الحكومة اعتبرت وجود عدم انصاف بين رواتب بعض الوزارات، واغلب الوزارات رواتبها متدنية لاسيما اصحاب الدرجات من العاشرة وصولا الى الخامسة".

واشار الكاظمي الى، ان "السلم الجديد اعطى زيادة في الراتب الاسمي"، مستدركا ان "مقترح السلم الجديد اكتمل تقريباً وقُدم الى الحكومة لغرض العمل به في العام 2023”.

وتابع، "في العام 2023 اصبحت زيادة في اعداد الموظفين حيث ارتفعت من ثلاثة ملايين ومائتي موظف الى حوالي اربعة ملايين موظف"، مبينا ان "هذه الزيادة دفعت الحكومة الى اعادة احتساب السيولة لتطبيق السلم الجديد".

وجدد تأكيده على أن "الملف بيد الحكومة ولا دخل للبرلمان واللجنة المالية به.. السلم الجديد يطبق بقرار من قبل مجلس الوزراء".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الانواء تصدر التحذير الجوي "رقم 1" 

في لندن.. إصدار أول بطاقة وطنية خارج العراق

سيناريوهات عدة تواجه السوداني: أبرزها قد يتحالف مع الصدر

موقع أثري في الأنبار يكشف أسرار حضارة مفقودة!

تزايد مخاوف عدم تأمين رواتب الموظفين وسط التحديات المالية لعام 2024

مقالات ذات صلة

هيئة تنظيم الإعلام السعودي تحيل كاتب تقرير mbc

هيئة تنظيم الإعلام السعودي تحيل كاتب تقرير mbc "المسيء" للتحقيق

متابعة/ المدى قررت هيئة تنظيم الإعلام في السعودية، اليوم السبت، إحالة كاتب التقرير "المسيء" بحق قادة "محور المقاومة" الى التحقيق. وذكر بيان للهيئة، أنها ‏"أحالت مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، بسبب تقرير إخباري مخالف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram