اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > أمانة بغداد: ندرس نقل أسواق الجملة الكبرى إلى أطراف العاصمة

أمانة بغداد: ندرس نقل أسواق الجملة الكبرى إلى أطراف العاصمة

نشر في: 14 يوليو, 2024: 02:06 م

بغداد / المدى
كشفت أمانة بغداد، اليوم الأحد، أنها تدرس نقل أسواق الجملة الكبرى المنتشرة في العاصمة إلى الأطراف، في حين اعتبرت أن النفايات والتجاوزات تمثل "التحدي الأقوى" على مستوى المحافظة.

وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي، في حديث للإعلام الرسمي، تابعته (المدى)، إن "أمانة بغداد ما زالت تسير بشكل صحيح في إقامة المشاريع في العاصمة، وتتحدى النفايات والتجاوزات التي تمثل التحدي الأقوى على مستوى المحافظة"، مضيفاً أن "بغداد تعاني الاكتظاظ السكاني في وقت لا توجد فيه مساحات كبيرة، ولابد من الحفاظ على المساحات الخضراء".

ولفت الربيعي إلى أن "التوسع السكاني لا يزال مستمراً، يقابله بطء في السكن العمودي وسرعة في تمدد البناء الأفقي"، موضحاً أن "العمل مستمر بحملات رفع التجاوزات، خاصة تلك الموجودة في الشوارع التجارية، ونسعى في الوقت ذاته إلى إيجاد البديل للآلاف من المواطنين الذين يعيشون على ما يبيعونه في تلك البسطات التي تؤمِّن لهم قوت يومهم".

وتابع الربيعي: "نعمل على تطوير شارع الرشيد بما يمكن أن يظهره بأفضل صورة كونه شارعاً تراثياً يضم الكثير من ذكريات العراقيين، وأغلب الأحداث التي جرت في البلد مرتبطة به".

وبشأن أسواق الجملة، بيّن الربيعي أن "الأمانة تدرس نقل الأسواق الكبرى المنتشرة في بغداد إلى الأطراف ليتسنى لسيارات الحمل إيقافها في أماكن قريبة أثناء التفريغ، والسماح لأصحاب العربات بنقل البضائع من السيارات إلى المحال التجارية بشكل لا يعيق الشارع والمارة كما يحدث في الوقت الحالي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram