اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > لجنة نيابية تطرح عدة حلول لانهاء ازمة السكن في البلد وتدعو لتوزيع الاراضي بين المواطنين

لجنة نيابية تطرح عدة حلول لانهاء ازمة السكن في البلد وتدعو لتوزيع الاراضي بين المواطنين

نشر في: 14 يوليو, 2024: 04:37 م

خاص/ المدى

طرح عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية محما خليل، اليوم الاحد، عدة حلول لانهاء ازمة السكن في البلد، فيما دعا لتوزيع الاراضي السكنية بين المواطنين.

وقال خليل، إن "هناك حلول كثيرة لانهاء ازمة السكن في البلد، منها تشجيع المستمر وتحفيزه عبر التسهيلات التي تقدم له من قبل الحكومة، فضلا عن توزيع الاراضي بين المواطنين". منوها انه "يجب تشريع القوانين والبت بقضايا المتجاوزين واعطائهم التعويضات، اذ ان هذه الامور تساعد على خفض اسعار العقارات في البلد".

يضيف خليل لـ(المدى)، انه "من ناحية اخرى يجب القضاء على تبويب اموال الفاسدين الذي يضخ في سوق عقارات الدولة العراقية مما يجعل اسعار الاراضي ترتفع سنة بعد اخرى لتسبب هذه الازمة".

وكان مجلس الوزراء العراقي قرر في الجلسة الاعتيادية العاشرة التي عقدت بتاريخ 7 آذار 2023، تشكيل فريقاً رفيع المستوى لوضع الحلول لإنهاء أزمة السكن في البلاد، مع مراعاة الطبقات الفقيرة والمحدودة الدخل.

فيما اظهر تصنيف دولي اطلعت عليه (المدى)، ان العراق جاء بالمرتبة 111 عالميا من أصل 196 دولة بنسبة الملكية، حيث إن معدل ملكية المنازل فيه يبلغ نحو 74 بالمئة، أي أن 26 بالمئة أو أكثر من ربع العراقيين يسكنون في الإيجار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram