اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العدل تنفي تنفيذ إعدامات سرية في سجن الحوت: سنقاضي ناشر الخبر

العدل تنفي تنفيذ إعدامات سرية في سجن الحوت: سنقاضي ناشر الخبر

نشر في: 14 يوليو, 2024: 10:50 م

بغداد/ المدى

نفت وزارة العدل، تنفيذ إعدامات سرية في سجن الحوت.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد لعيبي عبد الحسين في بيان تلقته (المدى)، إنه "ينفي قيام الوزارة بتنفيذ إعدامات سرية في سجن الحوت"، مؤكدًا أن "الوزارة ستقاضي الموقع الذي نشر هذا الخبر المضلل".

وأعرب لعيبي عن "استنكار الوزارة لمثل هذه التصريحات والأخبار التي تخدم جهات وأغراض واضحة"، مؤكدًا "نفي الوزارة الكامل لما ورد فيها من اتهامات مضللة تهدف إلى تضليل الرأي العام الداخلي والدولي وتشويه الحقائق لأغراض سياسية".

وشدد على أن "الموقع كان يجب عليه أن يطلب تصريحًا أو توضيحًا من الوزارة حول هذه الادعاءات بدلاً من نشر ما يشاء دون التحقق من الجهة المختصة"، مبينا أن "وزارة العدل العراقية تلتزم بالدستور وبمعايير حقوق الإنسان في جميع إجراءاتها."

وأوضح أن "رئيس الوزراء يتابع ميدانيًا الجهود المبذولة لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان داخل الأقسام الإصلاحية، ويحرص على تطبيق المعايير الإنسانية الدولية في التعامل مع النزلاء، ويشرف بنفسه على خطة إصلاح الدوائر الإصلاحية وتحسين أوضاع النزلاء"، مؤكدا "نفيه القاطع لما نسب الى رئيس الوزراء في الخبر المنشور من قبل الموقع" .

واختتم المتحدث الرسمي بالقول إن "الوزارة ستتخذ الإجراءات القضائية ضد الموقع وستقاضي أي مواقع تنشر أخبارًا مضللة من هذا القبيل"، داعيا " الإعلام الوطني المهني إلى توخي الموضوعية والدقة في نقل الأخبار".

واشار الى أن "أبواب الوزارة مفتوحة لأي استفسارات صحفية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram