اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الصحة تفصل خطتها الخاصة بعاشوراء: لدينا الخبرة الكافية

الصحة تفصل خطتها الخاصة بعاشوراء: لدينا الخبرة الكافية

نشر في: 15 يوليو, 2024: 09:46 م

بغداد/ المدى

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الاثنين، أن وزارته أصبحت لديها خبرة كافية في طب الحشود، فيما أشار الى تشكيل غرفة عمليات صحية خاصة في كربلاء، لإدارة خطة الإسناد الطبي الخاصة بشهر محرم الحرام.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، تلقته (المدى)، إن "الحسناوي وخلال زيارته محافظة كربلاء المقدسة يرافقه وفد وزاري رفيع المستوى، وكان باستقباله مدير عام صحة كربلاء صباح الموسوي لمتابعة تطبيق الخطة الطبية الخاصة بزيارة عاشوراء في المحافظة، حيث اطلع على سير تنفيذ خطة الإسناد الطبي الخاصة بشهر محرم الحرام، واحتياجات الدائرة واستعداداتها والإسناد المقدم من قبل دوائر الصحة في المحافظات المجاورة".

وأكد الحسناوي، أن "كربلاء المقدسة ستشهد أعداد مليونية، مما يتطلب استعدادا كبيرا والصحة أصبح لديها الخبرة الكافية في طب الحشود"، مشيرا الى أنه "تم تشكيل غرفة عمليات صحية خاصة في كربلاء، لإدارة خطة الإسناد الطبي الخاصة بشهر محرم الحرام".

ولفت الى أنه "تم تخصيص مراكز صحية في داخل مدينة كربلاء وتحويلها الى ردهات طوارئ، لاستيعاب الأعداد في الزيارات المليونية تهيئة المستشفيات في المحافظة بالكامل القريبة من مركز المحافظة، تكون طوارئ جراحية والمتوسطة البعد تكون طوارئ باطنية".

وتابع الحسناوي أن "الخطة تتضمن إدخال المستشفيات الأهلية واستقبال الحالات الطارئة، واستخدامها وإدارتها من قبل وزارة الصحة تحسبا لأي طارئ، فضلا عن نشر فرق الاستجابة السريعة في منطقة ما بين الحرمين والنقاط الحرجة، والتي تشهد زخم مزودة بعدد وقائية ومستلزمات كاملة وقناني اوكسجين صغيرة للإسعاف الفوري، لحين نقل الحالة الطارئة الى أقرب مستشفى".

وأوضح الوزير أنه "تم نشر عجلات الإسعاف الفوري وتجهيزها للعمل داخل كربلاء المقدسة منتشرة في التقاطعات وعند المفارز والمستشفيات، لنقل الحالات الطارئة ومستعدة للتدخل عند حدوث اي طارئ ونشر فرق الرقابة الصحية لمتابعة الجزر العشوائي ومتابعة الأطعمة والماء المقدمة للزائرين، والإجراءات الصحية المتبعة وفريق السموم تحسبا لأي طارئ".

وبين أنه "تم تخصيص ايضا سيارات إسعاف تنتشر عند مداخل طويريج ليلة العاشر من محرم الحرام، فيما قامت الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية بتجهيز صحة كربلاء باحتياطي كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية، واستعداد الفرق الطبية من مختلف الاختصاصات وتكون جاهزة في المستشفيات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

الانبار.. قوات الحدود تطيح بمتهم بحوزته عشرة آلاف حبة مخدرة

التنسيقي يعلق على تعيين عُماني كمبعوث جديد لـ"يونامي" في العراق

الديوانية تعطل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

موظفو التصنيع الحربي يتظاهرون للمطالبة بقطع أراض "معطلة" منذ 15 عاماً

الإعدام لزوجة "أبو بكر البغدادي"

تقدم: قررنا التوافق على شخصية رئيس البرلمان..وجلسة الانتخاب ستعقد في 27 تموز

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

بسبب قطعة أرض.. اندلاع نزاع عشائري "عنيف" في الناصرية

مقالات ذات صلة

(المدى) تنشر جدول أعمال مجلس النواب ليوم السبت المقبل

(المدى) تنشر جدول أعمال مجلس النواب ليوم السبت المقبل

بغداد/ المدى (المدى) تنشر جدول أعمال مجلس النواب ليوم السبت المقبل.
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram