اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > وزارة التخطيط: التعداد السكاني سيشمل العراقيين والأجانب

وزارة التخطيط: التعداد السكاني سيشمل العراقيين والأجانب

نشر في: 16 يوليو, 2024: 12:05 ص

 بغداد/ المدى

قالت وزارة التخطيط، إن التعداد العام للسكان والمساكن المرتقب إجراؤه، سيشمل أبناء البلد وغيرهم ممن هم داخل حدوده، مشيرةً إلى أنه لن يشمل العراقيين المقيمين في الخارج.
وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في حديث للإعلام الرسمي تابعته (المدى)، إنه "بحسب تعليمات الأمم المتحدة، فإن التعداد العام للسكان والمساكن الذي سيجري في العشرين من تشرين الثاني المقبل؛ سيشمل أبناء البلد وغيرهم ممن هم داخل حدوده".
وأضاف، أن "جميع محاولات الدول لعد الجاليات الخاصة بهم في الخارج باءت بالفشل، لعدم وجود وسيلة يمكن أن يصلوا فيها إلى العدد الحقيقي لتلك الجاليات".
وبيّن، الهنداوي، أن "العراق كانت لديه تجربة فاشلة عندما حاول عام 2016 إجراء مسح للعراقيين الموجودين في الخارج، إذ استمر لمدة سنتين ولم يقدم بياناته سوى 500 شخص فقط"، مؤكداً أن "موضوع عد الجاليات العراقية مكلف وغير مجدٍ إطلاقاً".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

منظمات مجتمعية تحذر من مخاطر العنف والتسرب والاستغلال الجنسي للأطفال
محليات

منظمات مجتمعية تحذر من مخاطر العنف والتسرب والاستغلال الجنسي للأطفال

 ذي قار / حسين العامل بالتزامن مع يوم الطفل العراقي حذرت منظمات مجتمعية مهتمة بشؤون الاسرة والطفل في ذي قار من مخاطر العنف الاسري والمجتمعي والتسرب من مقاعد الدراسة والاستغلال الجنسي على الاطفال،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram