اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العتبة الحسينية تحدد مسارات "ركضة طويريج"

العتبة الحسينية تحدد مسارات "ركضة طويريج"

نشر في: 16 يوليو, 2024: 12:59 م

بغداد / المدى
أعلنت العتبة الحسينية، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بإدارة وتفويج الحشود التي ستشارك في عزاء "ركضة طويريج" وزيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال معاون رئيس قسم حفظ النظام في العتبة علاء العنبكي في بيان تلقته (المدى)، إنه "باشراف مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة حسن رشيد العبايجي، تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بادارة حركة الزائرين خلال يوم العاشر من محرم الحرام، وعزاء (ركضة طويريج) وذلك بالاستناد على تحليل فيديوهات وصور الزيارات في الأعوام السابقة".

وأوضح العنبكي أن "العتبة الحسينية وضعت خطة محكمة لإدارة الركضة وفق طرق علمية تتوافق مع طرق مدينة كربلاء وعدد الزائرين".

وأضاف أن" هناك 3 مسارات لدخول عزاء (ركضة طويريج) الى داخل الصحن الحسيني الشريف حيث ستكون عبر ابواب (الزينبية، وقبلة الإمام الحسين عليه السلام، الرجاء) ، فيما ستكون هناك اربعة مسارات لخروج العزاء وهي عبر أبواب (السلام، والكرامة، والشهداء، وقاضي الحاجات)"، مبينا أن" جميع الأبواب تم تسويتها بما يتلائم مع دخول العزاء، وحجم المشاركين فيه".

وأشار إلى أن "العتبة الحسينية تمتلك احدث كاميرات المراقبة التي سيتم الاستعانة بها لتسيير العزاء وفق خارطة تم وضعها من قبل امهر الكوادر في العتبة الحسينية المقدسة والمختصين في كيفية إدارة وتنظيم الحشود".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

بغداد/المدىوصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، إلى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع. وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ (المدى)، إن "زير الداخلية عبد الأمير الشمري،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram