اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > أبل تضيف ألبومًا جديدًا لاستعادة الصور المفقودة أو التالفة

أبل تضيف ألبومًا جديدًا لاستعادة الصور المفقودة أو التالفة

نشر في: 16 يوليو, 2024: 02:14 م

متابعة / المدى
في تحديثها الجديد لنظام iOS 18، أضافت شركة أبل ميزة جديدة إلى تطبيق الصور تهدف إلى مساعدة المستخدمين في العثور على المحتوى المفقود أو التالف داخل التطبيق من خلال ألبوم جديد.
ويتيح الألبوم الجديد الذي يحمل اسم "المُستعادة Recovered" للمستخدمين رؤية الصور ومقاطع الفيديو التي كانت مفقودة أو تالفة، والتي ما زالت موجودة على أجهزتهم.
وباتت هذه الميزة متوفرة الآن مع أنظمة أبل الجديدة مثل iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia، وتقول أبل إن هذه الخاصية قادرة على تحديد مواقع الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة وعرضها في الألبوم الجديد داخل تطبيق الصور.
وسيكون هذا الألبوم متاحًا إلى جانب الألبوم الحالي "المحذوفة مؤخرًا"، الذي يضم الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة لمدة قدرها 30 يومًا قبل حذفها تلقائيًا بنحو نهائي.
وقالت أبل إن التحديثات القادمة لأنظمتها ستفحص الأجهزة تلقائيًا للبحث عن الصور ومقاطع الفيديو القابلة للاسترجاع.
وهناك حالات متعددة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الصور ومقاطع الفيديو أو إتلافها، مثل مشكلات في قاعدة البيانات أو عند التقاط الصور وعدم حفظها بنحو صحيح في مكتبة الصور، كما يمكن أن تتسبب التطبيقات الخارجية التي لديها صلاحيات إدارة مكتبة الصور في فقدان المحتوى أو إتلافه.
وسيظهر الألبوم الجديد فقط إذا عُثر على صور أو مقاطع فيديو مفقودة أو تالفة على الجهاز، ويتطلب الوصول إليه تأكيد الهوية عبر خاصية تعرّف الوجه Face ID أو بصمات الأصابع Touch ID.
وعند النقر على صورة أو مقطع فيديو يظهر خياران، هما: الحذف الدائم أو الاستعادة إلى المكتبة.
وتأتي هذه الميزة الجديدة بعد ظهور مشكلة في قاعدة البيانات في تحديث iOS 17.5 أعادت ظهور الصور المحذوفة. وقد أكدت أبل آنذاك أن المشكلة نادرة، وأثرت في عدد قليل من المستخدمين والصور.
ومن خلال إضافة الألبوم الجديد، سيحصل المستخدمون على تحكم أكبر لضمان حذف الصور ومقاطع الفيديو كاملةً، كما يمنحهم فرصة أخرى لاستعادتها إذا كانت مفقودة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

موظفو التصنيع الحربي يتظاهرون للمطالبة بقطع أراض "معطلة" منذ 15 عاماً

تقدم: قررنا التوافق على شخصية رئيس البرلمان..وجلسة الانتخاب ستعقد في 27 تموز

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

مقالات ذات صلة

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

متابعة/ المدى جاء العراق في المرتبة الثانية بعد مصر، باستيراد الشاي الهندي خلال الربع الاول من العام الحالي. ووفقاً لوزارة التجارة الهندية، فقد شهدت صادرات البلاد من الشاي ارتفاعاً ملحوظاً في الأشهر الأربعة الأولى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram