اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير >  الإعمار: 6 مدن سكنية جديدة سيعلن عنها ضمن الوجبة الثانية

 الإعمار: 6 مدن سكنية جديدة سيعلن عنها ضمن الوجبة الثانية

نشر في: 22 يوليو, 2024: 10:20 م

بغداد/ المدى
أكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، اليوم الاثنين، أن 6 مدن سكنية جديدة سيلعن عنها ضمن الوجبة الثانية في ست محافظات.
وقال بيان للوزارة، تلقته (المدى)، إن "وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، ترأس اجتماع الفريق المُكلف بمهام المدن السكنية الجديدة، بحضور امين بغداد، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، ومحافظ النجف الأشرف، وممثلي بقية الجهات المعنية".
وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش تطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في المشاريع الجديدة، ومنها عملية جمع وفرز النفايات بالطرق الحديثة كجزء من متطلبات الاستدامة للمدن الجديدة، كما تم استعراض إجراءات الإعلان للوجبة الثانية من مشاريع المدن، والتي تشمل 6 مدن سكنية جديدة في محافظات النجف الأشرف وذي قار وصلاح الدين وميسان والمثنى وواسط".
وتابع البيان، أن "الاجتماع بحث أيضا المواقف والأعمال الأخيرة لمشاريع مدن الجواهري وعلي الوردي في بغداد والغزلاني في نينوى، فضلاً عن متابعة الإجراءات الأخيرة لمشروعي مدينتي ضفاف كربلاء في كربلاء المقدسة، والجنائن في بابل"، كما ناقش الاجتماع "الإجراءات المتخذة لإيصال الماء الى المدن الجديدة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

صحيفة تركية تكشف ارسال انقرة

صحيفة تركية تكشف ارسال انقرة "قوات إضافية" الى العراق

متابعة/ المدى كشفت صحيفة "تركيا توداي" التركية، اليوم الاثنين، عن قيام أنقرة بإرسال المزيد من القوات العسكرية إلى داخل الحدود العراقية بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق نيته إيقاف العمليات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram