اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهما مبالغ مالية

تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهما مبالغ مالية

نشر في: 23 يوليو, 2024: 10:52 ص


بغداد/المدى
كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن صدور أوامر قبض بحق اثنين من مسؤولي الجباية في أحد مراكز صيانة الكهرباء بمحافظة واسط؛ لتورطهما بعمليات تلاعب واختلاس.


وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان تلقته (المدى)، إن "فريق عمل مكتب تحقيق واسط تمكن من تنفيذ 4 أوامر قبض بحق موظفين اثنين مسؤولين عن الجباية في مركز صيانة كهرباء الزهراء، وإنه - بعد إجراء التحري والتدقيق والمطابقة مع برنامج ترحيل الحاسبة - تبين وجود تلاعب واختلاس في المبالغ المالية المتسلمة من المشتركين في مراكز صيانة الكهرباء"، مشيراً إلى "عدم تسليمهما مبلغ (٧,٧٨٨,٢١٠) سبعة ملايين دينار سدده عددٌ من المشتركين إلى أمين الصندوق في مركز الصيانة".


وأضاف المكتب أنه "ضُبِطت سجلات الصندوق/ محاسبة الخاص بتسلم المبالغ المالية المسددة، و (١٣) إرسالية ومرفقاتها، و (٧٩) قسيمة دفع أجور الكهرباء، فضلاً عن ضبط استمارة تسديد مبالغ الجباية الخاصة بمشترك آخر"، لافتا إلى أنه "نُفِّذت أوامر القبض، استنادا إلى قرار قاضي محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في واسط وفق أحكام المادتين (٣١٥ و ٣١٦) من قانون العقوبات".


على صعيد آخر، ذكر المكتب أن "الفريق، الذي انتقل إلى هيئة التقاعد الوطنية / فرع واسط، رصد إقدام موظف متقاعد على اختلاس مبلغ (٦,٢٥٣,٥٥٠) ستة ملايين دينار خاص بأسرة أحد المتوفين"، منوهاً بـ"صدور أمر قبض وتفتيش بحق المتهم؛ استنادا إلى أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات، وتم خلال العملية ضبط أصل الإضبارة التقاعدية الخاصة بأسرة المتوفى ودفتر وصولات قبض محاسبة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض في دراجات الحرارة

أسعار صرف الدولار تستقر في بغداد

تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهما مبالغ مالية

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

"في 24 ساعة".. حملة كامالا هاريس تجمع 81 مليون دولار

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

7 سنوات.. القضاء يسجن قاضياً مزيفاً في بغداد

7 سنوات.. القضاء يسجن قاضياً مزيفاً في بغداد

بغداد/المدىأصدرت محكمة جنايات الكرخ، حكمًا بالسجن لمدة سبع سنوات بحق مدان عن جريمة انتحال صفة من الوظائف العامة. وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته (المدى)، أن "المدان انتحل صفة قاضٍ في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram