TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مصدر لـ(المدى): القوى السياسية اتفقت على شخصية رئيس البرلمان

مصدر لـ(المدى): القوى السياسية اتفقت على شخصية رئيس البرلمان

نشر في: 28 يوليو, 2024: 02:41 م

خاص/ المدى
كشف مصدر، اليوم السبت، عن اتفاق القوى السياسية على شخصية جديدة تتولى رئاسة البرلمان.

وقال المصدر في حديث لـ(المدى)، إن "القوى السياسية بأكملها الشيعية والسنية (حزب تقدم، الحسم، والعزم، والسيادة، وكتلة مبادرة) اتفقوا على ترشيح واختيار شخصية جديدة تتولى منصب رئيس البرلمان من دون اللجوء الى تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب".

وأضاف إن "جلسة انتخاب رئيس البرلمان ستعقد في غضون أيام قليلة"، مشيراً الى أن "انتخاب (الرئيس) الجديد سيتم بانسيابية عالية بعد اتفاق الكتل السياسية".

ولفت المصدر الى أن "رئيس البرلمان الجديد سيكون من حزب تقدم حصراً"، ولم يحدد المصدر اسمه لغاية الآن.

وفي الآونة الأخيرة انتشرت، اخباراً تشير الى فتح باب الترشيح على منصب رئيس البرلمان واختيار شخصيات جديدة واستبعاد المرشحين البارزين محمود المشهداني الذي يحظى بدعم حزب تقدم، وسالم العيساوي المدعوم من التحالفات الثلاثة (الحسم والسيادة والعزم) وكتلة "مبادرة" المنشقة من حزب الحلبوسي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الإعلان عن

الإعلان عن "تحالف دولي" لإقامة الدولة الفلسطينية

متابعة/المدىأعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إطلاق "تحالف دولي" من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، وحذر من خطر اندلاع حرب إقليمية في ظل الهجوم الإسرائيلي على لبنان.وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram