اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > «الأزمة بدأت تتفكك».. عرب كركوك يرشحون راكان الجبوري لمنصب المحافظ ويدعون لـ»حكومة توافقية»

«الأزمة بدأت تتفكك».. عرب كركوك يرشحون راكان الجبوري لمنصب المحافظ ويدعون لـ»حكومة توافقية»

نشر في: 31 يوليو, 2024: 12:09 ص

كركوك/ المدى
أعلنت الكتلة العربية في مجلس محافظة كركوك، راكان مرشحها لمنصب المحافظ، فيما أكدت أن العرب بانتظار اتفاق الكتل الاخرى للوصول الى صيغة نهائية للاتفاق.
وقال عضو المجموعة العربية في مجلس كركوك رعد صالح، إن «الكتلة العربية في مجلس محافظة كركوك موقفهم ثابت من حيث الموقف في المفاوضات بين العرب والكرد، وان المجموعة العربية موقفها ثابت من الاستحقاق الانتخابي وان منصب المحافظ هو استحقاق انتخابي ونعمل مع باقي الكتل للوصول الى صيغة توافقية في تشكيل ادارة محافظة كركوك ومجلس المحافظة».
وتابع صالح: «لدنيا مرشح واحد وهو رئيس السن للمجلس والمحافظ بالوكالة راكان سعيد الجبوري، وأن المفاوضات التي يرعاها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هي خطوة مهمة لتقريب وجهات النظر ولكن في الجانب الثاني يقف الكرد متمثلة بالاتحاد الوطني الكردستاني والذي يطالب بمنصب المحافظ».
وأشار إلى أن «الكتلة العربية باعضائها الستة موقفها موحد ونعمل مع حليفنا التركمان وباقي الكتل لتشكيل حكومة توافقية لا يهمش فيها أحد».
وحثّ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني السبت الماضي، أعضاء مجلس محافظة كركوك على الاتفاق بشأن اختيار منصب محافظ كركوك بما يلبّي تطلعات أبناء المحافظة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

«الإطار» يتجاهل أزمة بديل الحلبوسي ويدعو البرلمان لتعديل «الأحوال الشخصية»
سياسية

«الإطار» يتجاهل أزمة بديل الحلبوسي ويدعو البرلمان لتعديل «الأحوال الشخصية»

بغداد/ تميم الحسنفي تطور لافت لقضية تعديل قانون الأحوال الشخصية، دعا الإطار التنسيقي البرلمان للمضي في تشريع القانون الذي أثار موجة من الانتقادات.واختار التحالف الشيعي إثارة القانون في وقت حساس للغاية، حيث تتعقد أزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram