اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العراق يتسلم من الإمارات مديراً عاماً سابقاً مداناً بـ12 قضية

العراق يتسلم من الإمارات مديراً عاماً سابقاً مداناً بـ12 قضية

نشر في: 5 أغسطس, 2024: 01:31 م

بغداد / المدى
كشف مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، أن جهود الهيئة في ملاحقة ومتابعة استرداد المدانين الهاربين، تكللت بتسليم السلطات في الإمارات مديراً عاماً سابقاً في وزارة الصحة، للسلطات العراقية.

وقال المكتب في بيان تلقته (المدى)، إن "الجهود الحثيثة التي بذلتها دائرة الاسترداد بالتعاون مع مديرية الشرطة العربية والدولية في وزارة الداخلية ووزارتي الخارجية والعدل والادعاء العام أفضت إلى تسليم السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة المدان الهارب المدير العام الأسبق لدائرة صحة محافظة بابل (نورس عبد الرزاق عبد الشهيد) الصادرة بحقه نشرة دولية حمراء وإذاعة بحث، إثر ملفات الاسترداد التي نظمتها الدائرة".

وأشار إلى أن "المدان صدر بحقه ١٢ حكماً غيابياً بالحبس الشديد والسجن عن محاكم جنح الحلة وجنايات الكرخ وجنح الرصافة أثناء توليه منصب المدير العام لدائرة صحة بابل وإدارته لمستشفى الإمامين الكاظمين"، لافتاً إلى أن "الأحكام صدرت استناداً إلى أحكام المادتين (٣٣١ و ٣٤٠) من قانون العقوبات، وبلغ مجموعها قرابة ٢٨ سنة".

وتابع أن "من جملة الدعاوى والملفات بحق المدان، المخالفات المرتكبة بتعيين ٧٠٠ درجة وظيفية، وإعادة تعيين ١٣٧ درجة، وتعيين ١٥٠ درجة على حركة الملاك خارج الـ٧٠٠ درجة، خلافاً للتعليمات والضوابط،، وإحداثه الضرر بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها بالتعاقد مع مطبعة لتجهيز الدائرة بسجلات ووصولات ومطبوعات، وثبوت وجود مغالاة في ٣٧ مادة مجهزة".

وأضاف أن "من تلك المخالفات المرتكبة، التي أديْن على إثرها، رفع فواتير صرف مستحقات الشركة الأردنية المنفذة لمشروع "الديلزة الدموية" لأكثر من 6 ملايين دولار أميركي؛ رغم تلكؤها في تنفيذ فقرات العقد، وقيامه بالموافقة على شراء أجهزة (CRRT) دون طلب احتياج، خلافاً لبنود العقد، فضلاً عن موافقته على شراء مادة الأوكسجين السائل من المعامل الأهلية بأسعار مغالى فيها، بالرغم من وجود عروض من قبل شركة حكومية للتجهيز بأسعار مناسبة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

حزب الدعوة يرد على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الروسية بشأن "صدام حسين"

أين كان يقيم إسماعيل هنية عند اغتياله في طهران؟

اللحوم الحمراء في العراق.. تحت رحمة الاستيراد وارتفاع أسعار المحلي

حق الحصول على المعلومة.. غاية لا يدركها الصحفيين في العراق

رواتب "الاقليم".. هل سينهي التوطين المشكلة؟

مقالات ذات صلة

القوانين الجدلية تضع فقرة انتخاب رئيس البرلمان في رف النسيان

القوانين الجدلية تضع فقرة انتخاب رئيس البرلمان في رف النسيان

متابعة/ المدىأكثر من 8 أشهر مرَت وما يزال منصب رئيس البرلمان يفتقد إلى رئيسه الجديد، في وقت يتصاعد فيه الجدل بشأن إقرار قانون العفو العام، وتعديل قانون الأحوال الشخصية، أي ان فقرة انتخاب الرئيس...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram