اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > هذا النوع من الطعام يوقف رغبتك الشديدة بالتدخين

هذا النوع من الطعام يوقف رغبتك الشديدة بالتدخين

نشر في: 9 أغسطس, 2024: 12:14 م

متابعة / المدى
يعرف معظم الأشخاص أن الإقلاع عن التدخين أمر صعب للغاية، ويرجع كل ذلك إلى مادة النيكوتين الكيميائية المسببة للإدمان، والتي تحفز إطلاق الدوبامين في المخ لتجعلك تشعر بالسعادة مؤقتًا.

 وعندما تتوقف عن التدخين، تنخفض مستويات النيكوتين في المخ، وهذا التغيير يحفز الرغبة الشديدة في التدخين.

في حين أن كثيرًا من الأطعمة يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين، يقول خبير التغذية توبي كينج لصحيفة "ميرور" البريطانية، يوجد نوع واحد من الطعام فقط، يمكنه أن يخفف رغبتك الشديدة في إشعال سيجارة جديدة. 

 وقال الخبير "احمل معك زجاجة من الصلصة الحارة، وعندما تشعر برغبة شديدة في التدخين، ضع كمية كافية من الصلصة على لسانك، حتى تشعر ببعض الألم".

وتابع "يوجد كثير من الصلصات الحارة التي يمكنك الاختيار من بينها، على أن تكون مصنوعة من الفلفل الحار ومستوى حرارتها 450 وحدة سكوفيل، وهو مستوى يتحمله معظم الناس".

وأوضح "معظم هذه الصلصات منخفضة السعرات الحرارية، لذا لا داعي للقلق بشأن زيادة الوزن؛ بسبب تناول الوجبات الخفيفة باستمرار، كما هو الحال مع تقنيات الإقلاع عن التدخين الأخرى".

وأنهى خبير التغذية حديثه مفسرًا "الألم الذي نشعر به عند تناول الأطعمة الحارة يفرز الإندورفين والدوبامين في أجسامنا، ما يجعلنا نشعر بالسعادة، ويزيل الرغبة الشديدة في التدخين".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الدولار يرتفع بشكل طفيف في بغداد واربيل مع الاغلاق

الدولار يرتفع بشكل طفيف في بغداد واربيل مع الاغلاق

 بغداد/ المدى ارتفعت أسعار الدولار بشكل طفيف في أسواق بغداد واربيل مع إغلاق بورصتي "الكفاح والحارثية" مساء اليوم الثلاثاء. وسجلت اسعار الدولار ارتفاعا مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتبلغ 150000 دينار مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram