اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مرشحة تنسحب من مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا بسبب أصولها

مرشحة تنسحب من مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا بسبب أصولها

نشر في: 9 أغسطس, 2024: 01:49 م

متابعة / المدى
أعلنت مرشحة لانتخابات ملكة جمال جنوب إفريقيا الخميس انسحابها من المسابقة بعدما أثارت أصولها النيجيرية جدلاً حادًا أدى إلى فتح تحقيق حكومي.

وقالت "تشيديما أديتشينا" عبر حسابها على إنستغرام "بعد دراسة متأنية، "اتخذت القرار الصعب بالانسحاب من المنافسة من أجل مصلحة عائلتي وسلامتها، وكذلك من أجل مصلحتي وسلامتي".

وكانت هذه الطالبة في الحقوق البالغة 23 عامًا والمولودة في سويتو لأم جنوب إفريقية من أصل موزمبيقي وأب نيجيري، تأهلت في تموز/يوليو لنهائيات مسابقة الجمال الوطنية التي ستقام السبت.

ما علاقة والدتها؟
ويأتي قرارها بالانسحاب غداة توجيه وزارة الداخلية اتهامًا لوالدتها بالاحتيال وسرقة الهوية، وبعد أسابيع من التهجّمات والتعليقات بشأن جنسية المشتركة من شخصيات سياسية ومشاهير ومستخدمين عاديين للشبكات الاجتماعية.

وأدت الضجة التي أثارتها مشاركتها في المسابقة إلى فتح تحقيق حول جنسيتها، بعد طلب بهذا الخصوص من منظمي المسابقة.

وقال وزير الداخلية ليون شرايبر الأربعاء إن التحقيق كشف عن أدلة على أن والدة تشيديما أديتشينا قد تكون سرقت هوية امرأة من جنوب إفريقيا.

وأشارت الوزارة إلى أنها تستشير جهات قانونية مختلفة لتحديد تبعات الاحتيال المفترض على جنسية تشيديما أديسثينا، التي كانت طفلة عند حصول الوقائع المزعومة.

وفيما وردت رسائل كثيرة داعمة للمتسابقة الشابة، نُشرت عرائض عبر الإنترنت للمطالبة باستبعادها من المنافسة.

وتشهد جنوب إفريقيا بين الحين والآخر منذ نحو خمس عشرة سنة توترات معادية للأجانب تستهدف خصوصًا المهاجرين الأفارقة، وتتحول في بعض الأحيان إلى أعمال عنف تؤدي إلى وفيات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الدولار يرتفع بشكل طفيف في بغداد واربيل مع الاغلاق

الدولار يرتفع بشكل طفيف في بغداد واربيل مع الاغلاق

 بغداد/ المدى ارتفعت أسعار الدولار بشكل طفيف في أسواق بغداد واربيل مع إغلاق بورصتي "الكفاح والحارثية" مساء اليوم الثلاثاء. وسجلت اسعار الدولار ارتفاعا مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتبلغ 150000 دينار مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram