اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > نائب: تعديل قانون سلم رواتب الموظفين يستهدف الدرجات العليا

نائب: تعديل قانون سلم رواتب الموظفين يستهدف الدرجات العليا

نشر في: 13 أغسطس, 2024: 02:46 م

خاص/ المدى
قال عضو مجلس النواب، ثائر الشويلي، اليوم الثلاثاء، إن تعديل قانون سلم رواتب الموظفين يستهدف الدرجات العليا، لافتاً الى ضرورة رفع نسب رواتب الموظفين بشكل عادل بين الوزارات.

وذكر الشويلي، في حديث لـ(المدى)، أن "مسودة تعديل قانون سلم رواتب الموظفين بيد الحكومة حتى هذه اللحظة".

وأضاف إن "قانون سلم الرواتب يستهدف الدرجات العليا من اجل مراعاة دخل بقية الموظفين"، مشيراً الى "ضرورة الاستفادة من التجربة السابقة ورفع نسب رواتب الموظفين البسطاء".

والشهر الماضي، قال النائب رائد المالكي في مؤتمر صحفي تابعته (المدى)، إن "مشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي كان في مجلس النواب، حيث يضم هذا المشروع 4 قوانين منها قانون سلم الرواتب"، مبينا ان "مشروع القانون سحب من قبل الحكومة ومجلس الوزراء ولم يتم إرجاعه رغم المطالبات المتكررة من قبل النواب".

وجدد المالكي، "المطالبة بإعادة إرسال مشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي"، مستدركاً أن "موضوع سلم الرواتب ليس لدى مجلس النواب، وان تأخير اقراره بسبب الحكومة".

وفي 20 شباط الماضي،  قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إن تعديل سلم الرواتب يحتاج إلى تعديل وإلغاء 34 بين قانون وقرار لأنه يتعارض مع القرارات السابقة وهذا يحتاج إلى دراسة وبحث معمق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الدولار يرتفع بشكل طفيف في بغداد واربيل مع الاغلاق

الدولار يرتفع بشكل طفيف في بغداد واربيل مع الاغلاق

 بغداد/ المدى ارتفعت أسعار الدولار بشكل طفيف في أسواق بغداد واربيل مع إغلاق بورصتي "الكفاح والحارثية" مساء اليوم الثلاثاء. وسجلت اسعار الدولار ارتفاعا مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتبلغ 150000 دينار مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram