TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النـزاهـة: استقدام معاون مـدير عام تـربـية واسـط لاستغلاله منصبه الوظيفي

النـزاهـة: استقدام معاون مـدير عام تـربـية واسـط لاستغلاله منصبه الوظيفي

نشر في: 21 أغسطس, 2024: 01:51 م


بغداد / المدى
أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، بصدور أمر استقدامٍ بحقّ معاون المدير العام لتربية مُحافظة واسط و(٥) مُوظَّفين في المُديريَّة، لاستغلاله منصبه وقيامه بالتلاعب وتزوير كتبٍ رسميَّةٍ.

وأشار مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ، بحسب بيان تلقته (المدى)، إلى "صدور أمرٍ باستقدام معاون المدير العام لتربية مُحافظة واسط؛ على خلفيَّة استغلاله لمنصبه الوظيفيّ، فضلاً عن (٥) من مُوظَّفي المُديريَّة، بعد أن كشف فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي انتقل إلى مُديريَّة التربية، عن تقديم معاون المدير العام مع اثنين من المُوظَّفين طلباً؛ لغرض الحصول على موافقة إكمال دراسة الدكتوراه  وتهميشه من قبل المعاون بتاريخٍ سابقٍ لتقديم الطلب"، مُبيّناً أنَّ "تاريخ هامش الطلب في (٢٠٢٣/٦/١٩) ، في حين أن التاريخ الحقيقيّ لتقديم الطلب كان في شهر تشرين الثاني ٢٠٢٣، أي تمَّ التلاعب بتاريخ الطلب وتقديمه خمسة أشهرٍ".

وأضاف إنه "تمَّ استخدام صادرٍ بتاريخٍ قديمٍ، والتوقيع بالختم الحراريّ للمُدير العامّ على كتابٍ مُوجَّهٍ إلى وزارة التربية، دون علمه ومُوافقته"، لافتاً إلى أنَّ "تنظيم الكتاب بتاريخٍ قديمٍ جاء ؛ نتيجة إيقاف ترويج طلبات المُوافقة على إكمال الدراسة في شهر تموز ٢٠٢٣".

وتابع إنَّ "قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بواسط قرَّر استقدام معاون المدير العام و(٥) مُوظَّفين؛ وفقاً لأحكام المادَّة (٣٣١) من قانون العقوبات"، مُنبّهاً إلى أنَّ "المُديريَّة العامة للتربية سبق أن أجرت تحقيقاً في الموضوع، ووجَّهت عقوباتٍ إداريَّةً وانضباطيَّـةً بحقّ المُتَّهمين على ضوء نتائج التحقيق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

موظفو كردستان اول الضحايا.. العراق يخوض حرب "الرواتب"

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

لهذه الفئات.. تركيا تقرر السماح للعراقيين الدخول لأراضيها دون فيزا

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

برلماني: قانون العفو العام سيشمل هذه الفئة

مقالات ذات صلة

طالبان تُحطم 21 ألف آلة موسيقية في حربها على الثقافة الأفغانية

طالبان تُحطم 21 ألف آلة موسيقية في حربها على الثقافة الأفغانية

متابعة/المدىمنذ سيطرتها على أفغانستان، دمرت حركة طالبان أكثر من 21 ألف آلة موسيقية في غضون عام واحد. وتأتي هذه الخطوة ضمن سياسة الحركة التي تحظر الموسيقى والفنون باعتبارها مخالفة لتفسيرها الصارم للشريعة الإسلامية. وهذا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram