TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > نائب يكشف عن الموعد الجديد لمحاكمة نور زهير ويوجه رسالة للحكومة

نائب يكشف عن الموعد الجديد لمحاكمة نور زهير ويوجه رسالة للحكومة

نشر في: 27 أغسطس, 2024: 10:50 م

خاص/ المدى
أعلن عضو مجلس النواب، ياسر الحسيني، اليوم الثلاثاء، أن موعد المحاكمة الجديد للمتهم بسرقة الأمانات الضريبية، نور زهير، قد تم تحديده ليكون في التاسع من أيلول المقبل.
وأكد الحسيني في حديثه لـ(المدى) أن إحضار الكفلاء المسؤولين عن نور زهير سيكون إلزاميًا في ذلك اليوم، وفي حال عدم حضورهم، سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.
ووجه الحسيني رسالة إلى الحكومة العراقية، طالب فيها بضرورة الاستعانة بالإنتربول للقبض على نور زهير، مشيرًا إلى أن العثور عليه سيكون سهلاً إذا كانت هناك جدية من قبل الحكومة في متابعته.
وكان من المقرر أن يمثل نور زهير، المتهم الأول بسرقة الأمانات الضريبية، أمام المحكمة الجنائية المركزية في بغداد اليوم الثلاثاء، إلا أنه لم يحضر. ونتيجة لذلك، أصدرت محكمة جنايات مكافحة الفساد مذكرة إلقاء قبض بحقه.
تُعتبر قضية نور زهير واحدة من أكبر فضائح الفساد المالي في تاريخ العراق، حيث يُتهم بالاستيلاء على 2.5 مليار دولار من أموال الأمانات الضريبية.
تم سحب هذه الأموال بين أيلول 2021 وآب 2022 من خلال 247 صكًا تم صرفها بواسطة خمس شركات، حيث سُحبت الأموال نقدًا من حسابات هذه الشركات.
وفقًا للتحقيقات التي بدأت في عام 2022، فر معظم مالكي هذه الشركات خارج البلاد، وما زالت التحقيقات جارية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram