TOP

جريدة المدى > سياسية > السوداني مخاطباً السيسي: العراق المستقر هو قوّة لكل المنطقة

السوداني مخاطباً السيسي: العراق المستقر هو قوّة لكل المنطقة

نشر في: 28 أغسطس, 2024: 01:08 ص

متابعة / المدى
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، ان العراق المستقر هو قوّة لكل الأشقاء والأصدقاء بالمنطقة.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (المدى) إن "السوداني التقى في قصر العلمين، اليوم الثلاثاء، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي"، مبينا انه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يعزز المصالح المتبادلة بين العراق ومصر".
وأضاف البيان، "كما تناول اللقاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها استمرار العدوان الصهيوني على أبناء شعبنا الفلسطيني في غزّة".
واكد السوداني خلال اللقاء، "عمق العلاقة بين العراق ومصر التي قطعت شوطاً مهماً على مستوى التعاون المتميز، وما تشكله من محور ارتكاز يعود بالمنفعة للبلدين الشقيقين، وكذلك على استقرار المنطقة"، مؤكداً "حرص العراق في التعاون والانفتاح على الشركات المصرية، خصوصاً مجالاتِ الإسكان والزراعة وإدارة المياه".
وأشار إلى "استمرار العمل في اللجنة العراقية المصرية المشتركة، ومتابعة سيادته المباشرةِ لما تحرزه من تقدّم، لاسيما التعاون في الصناعات النفطية التحويلية"، مبينا أن "العراق المستقر هو قوّة لكل الأشقاء والأصدقاء في المنطقة".
وشدد السوداني على أن "الحكومة العراقية تنطلق من مصالح العراق العليا بمسألة التطورات في المنطقة"، مؤكدا أن "العراق قادر على أن يكون ساحة تلاقٍ بين دول المنطقة والبلدان الصديقة".
وبين السوداني أنّ "سكوت المجتمع الدولي شجّع الكيان الصهيوني على تجاوز كل الخطوط الحمراء"، مشيداً "بالجهود التي تبذلها مصر في مجال العمل على وقف إطلاق النار".
من جانبه، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن "اعتزازه بالعراق، وحرصه الشديد على التعاون الكامل في مختلف المجالات"، مؤكدا أن "العراق القوي دعامة للمنطقة والبلدان العربية"، مشيراً إلى "تطابق الرؤى في ما يتعلق بالتعاون المشترك، ووجود إرادة سياسية واضحة لدى البلدين إزاء التكامل"، مشيداً "بإجراءات الحكومة في تثبيت الاستقرار والتنمية والانفتاح الاقتصادي على مستوى دول المنطقة والعالم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

صدقت التوقعات.. غاب نور زهير عن المحاكمة وعاد هيثم الجبوري للأضواء
سياسية

صدقت التوقعات.. غاب نور زهير عن المحاكمة وعاد هيثم الجبوري للأضواء

بغداد/ تميم الحسنحدث ما كان متوقعا، فقد تخلف نور زهير، المتهم الرئيسي فيما يعرف بـ"سرقة القرن" عن حضور جلسة محاكمته المؤجلة منذ اسبوعين.وأصدر القضاء عقب ذلك امر اعتقال ضد زهير، ومنح الكفلاء 13 يوما...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram